شوف تشوف

الرئيسيةسياسيةوطنية

إيقاف شخصين قاما بتصوير عملية التصويت داخل المعزل الانتخابي بأكادير

تمكنت مصالح الأمن الوطني ، من اعتقال شخصين متلبسين باستعمال الهاتف النقال وسط معزل التصويت بمركز في الحي المحمدي بأكادير.

وأوضحت مصادر مطلعة، أنه جرى توقيفهما، مباشرة بعد إشعار رئيس مكتب التصويت السلطات المحلية، بإقدام المعنيان، على توثيق عملية التصويت باستعمال كاميرا الهاتف النقال داخل المعزل.

وذكرت مصادر متطابقة أن الشابين ضبطا وهما يحملان هاتفيهما حيث وثقا عملية التصويت لصالح إحدى اللوائح الانتخابية، ليتم توقيفهما مباشرة بعد إشعار رئيس مكتب التصويت السلطات المحلية بالموضوع، الأمر الذي استدعى تدخل هذه الأخيرة مستعينة بعناصر الأمن على مقربة من الدائرة الأمنية للحي المحمدي بأكادير.

وقد باشرت المصالح الأمنية، تحقيقاتها لمعرفة حيثيات الواقعة، فيما تم وضع الشابين الموقوفين، تحت تدابير الحراسة النظرية في انتظار عرضهما أمام العدالة.

تجدر الإشارة إلى أن المادة 50 من القانون التنظيمي 27.11 المتعلق بمجلس النواب، تنص على منع إدخال الهاتف النقال أو أي جهاز معلوماتي أو أية وسيلة أخرى للتصوير أو للاتصال السمعي البصري إلى القاعة المخصصة لمكتب التصويت أو المكتب المركزي أو لجنة الإحصاء التابعة للعمالة أو الإقليم أو عمالة المقاطعات أو لجنة الإحصاء الجهوية.

ولا تطبق أحكام الفقرة السابقة، حسب نص المادة ذاتها، “على رؤساء مكاتب التصويت ورؤساء المكاتب المركزية ورؤساء لجان الإحصاء التابعة للعمالات والأقاليم وعمالات المقاطعات ورؤساء المقاطعات ورؤساء لجان الإحصاء الجهوية وكذا الأشخاص المرخص لهم من لدن رئيس المكتب أو اللجنة المعنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى