الرئيسيةمجتمع

اتخاذ تدابير استثنائية للتحكم في الوضعية الوبائية بالنواصر

خلص اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة والتتبع بالنواصر إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير التي تهدف إلى التحكم في الوضعية الوبائية بالإقليم، والعمل على تطويق رقعة انتشار فيروس كورونا به.

وبعدما لا حظت اللجنة الإرتفاع الملحوظ في عدد الحالات الإيجابية المؤكدة التي تم تسجيلها بالنفوذ الترابي لمختلف الجماعات التابعة للإقليم، قررت فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم النواصر تسلم من السلطات المحلية المختصة، ومنع كل التجمعات والتجمهرات بمختلف الفضاءات.

كما نص القرار العاملي المتخذ على ضوء توصيات اللجنة الاقليمية المختصة، على إغلاق الملاعب الرياضية وملاعب القرب وقاعات الألعاب والحدائق والفضاءات العمومية بشكل كلي بدل التوقيت المعتمد حاليا على الساعة السادسة مساء، والاستمرار في إغلاق الحمامات و القاعات الرياضية، إلى جانب الإستمرار في إغلاق المحلات التجارية والمراكز التجارية على الساعة العاشرة ليلا مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50%.

وفي ذات السياق، تم التنصيص على الاستمرار في إغلاق المقاهي على الساعة التاسعة ليلا والمطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا مع احترام الطاقة الاستيعابية المحددة في 50%، أسواق القرب على الساعة السادسة مساء، وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى حدود 50%.

هذا إلى جانب الإستمرار في اعتماد مختلف القيود الأخرى التي تم إقرارها خلال حالة الطوارئ الصحية خاصة ما يتعلق بمنع حفلات الزواج والجنائز، وتشديد المراقبة فيما يخص احترام وضع الكمامة والتباعد الجسدي بمختلف الأماكن والفضاءات العمومية، والاستمرار في إعتماد التعليم الحضوري بصيغته الحالية مع تتبع الوضعية الوبائية على مستوى كل مؤسسة تعليمية على حدة.

وهي الإجراءات والتدابير التي تقرر اعتمادها لمدة 15 عشر يوما تبتدئ من يوم غد الأحد 27 شتنبر إلى غاية يوم الأحد 11 أكتوبر 2020، مع الإشارة إلى أن التخفيف من هذه القيود والعودة إلى الحالة العادية يبقى رهين بتحسن الوضعية الوبائية وتسجيل تراجع ملموس في عدد الحالات الإيجابية المسجلة بالإقليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى