شوف تشوف

الرئيسيةحوادث

اعتقال متهم بمحاولة هتك عرض قاصر داخل حمام شعبي بتمارة

علم لدى مصادر مطلعة، أن عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بتمارة أحالت، نهاية الأسبوع الماضي، شابا من مواليد 1992 على أنظار النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف بالرباط، على خلفية تورطه في تهمة تتعلق بمحاولة هتك عرض قاصر. وبعد استنطاقه بشكل أولي من طرف الوكيل العام تمت إحالته في حالة اعتقال على قاضي التحقيق من أجل إخضاعه للاستنطاق التفصيلي حول التهمة الموجهة إليه من طرف قاضي النيابة العامة والمتعلقة بتهمة هتك عرض قاصر يقل عمره عن 18 سنة.
المتهم الذي تم إيداعه المركب السجني العرجات بتهمة ثقيلة، كان قد استغل تواجد القاصر بالحمام ليحاول التغرير به وهتك عرضه، وقد نجح الطفل في تحييد الخطر عنه، من خلال الاستنجاد بشخص كان قريبا من العملية، قبل أن تدخل عائلة القاصر الضحية على الخط وتتقدم بشكاية رسمية للسلطات الأمنية والقضائية، حيث فتحت تحقيقا أطاح بالمتهم منذ الوهلة الأولى.
وحاصر المحققون المتهم العشريني بتصريحات الطفل وأدلة أخرى قاطعة، بينها شهادة شخص تابع محاولة هتك العرض بالحمام، ما دفعه إلى الاعتراف بكل المنسوب إليه. وقد تم وضعه رهن الحراسة النظرية لصالح البحث، قبل عرضه على النيابة العامة، نهاية الأسبوع الماضي، وإيداعه السجن.
وارتباطا بالوضع الأمني بتمارة، تواصل مصالح الشرطة بالمنطقة الأمنية بعمالة الصخيرات تمارة التصدي لكل مظاهر الجريمة والانحراف خاصة خلال أيام الشهر الفضيل، وقد أسفرت التدخلات النوعية الاستباقية التي شاركت فيها كل الشعب الأمنية بالمنطقة عن توقيف عدد من المجرمين والمبحوث عنهم في قضايا السرقة واعتراض سبيل المارة.
وتمكنت عناصر الشرطة القضائية من توقيف ثلاثة أشخاص من أصحاب السوابق القضائية، وهم من مواليد 1987 و1999و 2002، حيث تم عرضهم على الوكيل العام للملك بالرباط من أجل متابعتهم بتهم تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة بالسلاح الأبيض، والقيام بأفعال إجرامية من شأنها تهديد سلامة الأشخاص والأموال. وقررت النيابة العامة متابعة اثنين منهم في حالة اعتقال، فيما سيتابع المتهم الثالث في وضعية سراح. وفي تدخل أمني آخر ، تمكنت عناصر الشرطة من توقيف شاب من مواليد 1996 من أصحاب السوابق المتعددة، وتقديمه للعدالة بمحكمة الاستئناف بحي الرياض بتهمة تعدد السرقات بالسلاح الأبيض، كما نجحت دوريات الأمن التي تؤمن إلى جانب السلطات تنزيل قانون حظر التجوال الليلي، في توقيف شاب من مواليد 1995، وذلك على خلفية تورطه في جناية تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض والضرب والجرح .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى