شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

«الأسود» في رحلة تأمين العبور إلى «كان» الكاميرون

يستعد المنتخب الوطني لكرة القدم لخوض مباراته القوية التي ستجمعه، مساء اليوم الجمعة، بنظيره الموريتاني، بملعب «شيخا ولد بيديا» بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، لحساب الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، المقرر إقامتها بالكاميرون في السنة المقبلة.
وأنهى المنتخب المغربي تحضيراته للنزال القوي، بإجراء حصة إعدادية أخيرة، أمس الخميس، وضع من خلالها الطاقم التقني الوطني الذي يشرف عليه البوسني وحيد خاليلوزيتش، آخر اللمسات على النهج التكتيكي المقرر اعتماده في المباراة، لانتزاع بطاقة التأهل مبكرا إلى «الكان»، خاصة وأن «الأسود» بحاجة إلى نقطة واحدة، لتأمين العبور إلى بطولة أمم إفريقيا.
وشهدت الحصة التدريبية الأخيرة، مشاركة جميع اللاعبين المغاربة، حيث تأقلموا بشكل سريع مع ارتفاع عامل الحرارة والأرضية الاصطناعية، التي يتوفر عليها ملعب «ولد بيديا».
من جهته، أكد سعيد زكيني، طبيب المنتخب الوطني، جاهزية العناصر الوطنية للمباراة المرتقبة أمام منتخب موريتانيا، مبرزا أن جميع اللاعبين يتمتعون بصحة جيدة، وأن أجواء التحضيرات تمر في ظروف ممتازة، بهدف الإعداد للمواجهة، التي ستساهم لا محالة في تأهل مبكر إلى النهائيات الإفريقية.
وفي سياق متصل، تخلف حمزة الحجوي، نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن رحلة موريتانيا، بسبب وعكة صحية مفاجئة، وناب عنه نور الدين البيضي، عضو المكتب الجامعي، في رئاسة الوفد المغربي صوب موريتانيا. كما تقرر عودة بعثة المنتخب الوطني إلى المغرب، مباشرة بعد نهاية مباراة موريتانيا، سيما وأن «الأسود» مقبلون على مباراة ضد منتخب بوروندي، يوم الثلاثاء المقبل، بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة السادسة والأخيرة ضمن التصفيات الإفريقية. ويتطلب الأمر، الدخول في مرحلة أخرى من المعسكر الإعدادي بمركز محمد السادس بالمعمورة، ستسبقه فحوصات طبية أخرى للكشف عن فيروس كورونا، لضمان أجواء تدريبية صحية، بعيدا عن كل ما من شأنه أن يربك تحضيرات المنتخب المغربي.
هذا، وقد كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الطاقم التحكيمي لمباراة موريتانيا أمام المنتخب الوطني، والذي يقوده البوتسواني «جوان بوندو» كحكم وسط، بمساعدة مواطنيه «موكوسطي موراكاي» كحكم مساعد أول، و«أوديتس كيسيبي» كحكم مساعد ثان، فيما أنيطت مهمة مندوب المباراة إلى «الحاج أمادو غاي» من السينغال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى