الرئيسيةرياضة

“الأسود” يتعرفون على خصومهم في كأس أمم إفريقيا

يوسف أبوالعدل
يتعرف المنتخب الوطني المغربي لكرة لقدم، في الخامس عشر من غشت المقبل، على خصومه في كأس أمم إفريقيا لسنة 2022، التي ستجرى بدولة الكاميرون، وذلك وفق البلاغ الذي أشر عليه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مشاركة مع البلد المنظم الكاميرون، وذلك بعدما تم إلغاء التاريخ الأولي للقرعة والذي كان محددا في 25 يونيو الماضي لأسباب لوجيستيكية وأخرى تتعلق بانتشار فيروس «كورونا» المستجد.
وسيحتضن قصر المؤتمرات بالعاصمة الكاميرونية ياووندي مراسيم حفل القرعة المرتقب أن يحضرها العديد من مدربي المنتخبات الإفريقية والمسؤولين عن المنتخبات الوطنية، للوقوف شخصيا على تواريخ مواجهاتهم وملاعبها ومعرفة حيثيات الإقامة والملاعب التي ستجرى فيها تداريب المنتخب والمباريات أيضا.
ولم تحدد الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم رسميا الوفد المغربي الذي سيحضر مراسيم حفل القرعة، سواء من ناخب وطني أو مسؤولين، إذ من المرتقب أن تقدم على تعيين وفد يقدم على متابعة القرعة وتحديد مقر إقامة المنتخب الوطني ومبارياته التدريبية حسب برنامج الملاعب والمدن التي ستحتضن مباريات المسابقة، وهي كل من ياووندي، دوالا، بافوسام، وغاروا وليمبي.
وينتظر الناخب الوطني، وحيد خاليلوزيتش، مراسيم القرعة لمعرفة خصوم المنتخب في «الكان» من أجل تحديد برنامج «الأسود» ومبارياته الودية قبل انطلاق المسابقة التي ستعرف بدايتها في التاسع من يناير من السنة المقبلة وتستمر إلى حدود السادس من فبراير من السنة ذاتها، وهي المسابقة التي تم تأجيلها لسنة بسبب انتشار فيروس «كورونا».
يذكر أن المنتخب الوطني المغربي تأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا محتلا صدارة المجموعة الخامسة، برصيد أربع عشرة نقطة، كانت من أربعة انتصارات وتعادلين، متبوعا بالمنتخب الموريتاني، الذي احتل المركز الثاني برصيد تسع نقاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى