شوف تشوف

حوادثمجتمعمدن

الإطاحة بلص وكالة للتأمينات بطنجة

نفذ عمليته بعد ساعات من السطو على ناقلة للأموال

 

طنجة: محمد أبطاش

 

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، أول أمس الأربعاء، من إيقاف شخص يبلغ من العمر 33 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطه في السرقة من داخل وكالة تجارية للتأمينات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مصالح الأمن بطنجة كانت قد توصلت الثلاثاء الماضي، ببلاغ حول تسجيل سرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض من داخل وكالة للتأمينات بحي السواني، استهدفت جهاز هاتف محمول في ملكية المستخدمة بالوكالة، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي مكن من تشخيص هوية المشتبه فيه وإيقافه.

وأضاف البلاغ ذاته أن عملية التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز سندات هوية في اسم سيدة سبق لها أن سجلت شكاية بالسرقة، والتي يشتبه في تورط المعني بالأمر في ارتكابها. وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية وفقا للبلاغ.

وجاءت هذه العملية، بعد ساعات فقط من واقعة سرقة ناقلة للأموال، لا تزال معالمها غامضة، وذكرت بعض مصادر الجريدة، أن المكلف بالناقلة، جرى الاحتفاظ به رهن التحقيق، قصد الكشف عن جميع فصول ما جرى بالضبط، والاستماع لروايته بخصوص ما وقع، فضلا عن إمكانية مساعدة المحققين للوصول إلى المشتبه فيهما، اللذين سبق وخططا بشكل مثير للسطو على حافلة نقل الأموال، وهو المعطى الذي على خلفيته جرى وضع المعني، رهن التحقيق القضائي إلى حين اتضاح ما جرى أكثر.

إلى ذلك، فقد شرعت السلطات المختصة على مستوى المدينة في حملة واسعة لضبط سيارات الأجرة المزيفة، بعدما تبين أن السيارة التي تمت بها عملية السرقة، تشبه إلى حد ما سيارة الأجرة من الحجم الصغير. وعابت بعض المصادر المتتبعة، غياب نظام صارم لمراقبة السيارات، وكذا تحميل مهنيي السياقة المسؤولية بهذا الخصوص، بسبب التغاضي عن السيارات المزيفة وعدم إبلاغ المصالح المختصة للتنبيه لمخاطرها سواء من الناحية الأمنية بالمدينة اتجاه المؤسسات، أو الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى