شوف تشوف

الرئيسيةن- النسوة

التهاب الجيوب الأنفية والأذنين يسبب وجع الأسنان

 

يمكن أن يكون لألم الأسنان أسباب عديدة إلى جانب التسوس، مثل مشاكل اللثة والفك وكذلك الجيوب الأنفية أو مشاكل الأذنين. لهذا من الضروري القيام باستشارة طبيب الأسنان، لمعرفة سبب هذه الآلام وعلاجها قبل تفاقمها.

ويمكن أن يكون ألم الأسنان مؤقتا وخفيفا، أو يتحول إلى وجع أسنان حقيقي يكون الألم فيه شديدا وغير محتمل.

وإذا كان الألم شديدا أو استمر لأكثر من يومين أو كان مصحوبا بأعراض أخرى، مثل الحمى أو ألم في الأذنين أو عند فتح الفم، ينصح بشدة باستشارة طبيب الأسنان.

 

أهم أسباب الألم

تسوس الأسنان هو السبب الأكثر شيوعا لألم الأسنان، بحيث يمكنه أن يؤثر على المينا و/أو العاج و/ أو لب الأسنان. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، يعاني ما يقرب من 100 في المائة من البالغين من تسوس الأسنان!

وتصبح الأسنان أولا حساسة للحرارة والبرودة، قبل أن يبدأ الألم فعلا، ويرجع السبب في ذلك إلى نظافة الفم السيئة بالدرجة الأولى، كما أن هناك أيضا عوامل وراثية، فالتجاويف الموجودة بالأسنان المتضررة ليست هي الوحيدة التي تسبب ألم الأسنان، فهناك أيضا كل من:

العدوى البكتيرية.

وجود خراج.

صدمة الفم، على سبيل المثال السقوط، مما يؤدي إلى كسر أو كسور في السن أو إلحاق الأذى بالفك.

أمراض اللثة، مثل التهاب اللثة.

صرير الأسنان، ذلك الصوت الذي يحدث غالبا، أثناء الليل، بسبب احتكاك الأسنان ببعضها البعض.

نمو ضروس العقل.

يمكن أن يسبب التهاب الجيوب الأنفية ألما في الأضراس.

مشاكل في الأذنين والرقبة.

حتى النوبة القلبية (تسبب ألما في الأسنان والفكين).

 

بهذه النصائح تحافظ على شبابك

يمكننا تجديد شبابنا بالاعتناء بجسمنا وعقولنا، كما أثبتت أحدث الدراسات أن عيش الإنسان سعيدا بعيدا عن الضغوطات والتوتر يطيل شبابه وعمره، ويقوي صحته النفسية والجسمية. وحسب الدراسات نفسها، فإن اتخاذ بعض الخيارات في الحياة يعزز السعادة التي تعد أهم أسرار للشباب.

نمط الحياة المستقر والصحي ليس جيدا فقط لمفاصلنا وأعضائنا الحيوية، ولكنه أيضا يمنح الشخص الطاقة الإيجابية ويجعله في منأى عن السلبيات. فسواء مارس الشخص نشاطا رياضيا أو مجرد نشاط ترفيهي (الفنون الإبداعية على سبيل المثال)، فإن القيام بشيء ما بيديه ورجليه مفيد للروح المعنوية ويبقيه شابا.

ولتعزيز شبابك، قم بتناول ما يكفيك من مضادات الأكسدة الموجودة بشكل رئيسي في الفواكه والخضر، فهي تمنع الجذور الحرة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة من التغلغل بالجسم.

الحمض الدهني «أوميغا 3» جيد أيضا لصحتك من جميع النواحي، فهو يساعد على إبقاء الجسم في حالة عمل جيدة ويحارب الاكتئاب والقلق، وهو شرط لا غنى عنه للحفاظ على الشباب الأبدي.

ويوجد «أوميغا 3» في الأسماك الدهنية، مثل السلمون والسردين وغيرهما.

جميع الأشخاص الذين يمارسون اليوغا يبدون أصغر من سنهم، وهم دائما مشعون ونشيطون، حيث يعتبر الخبراء هذا النوع من الرياضة فلسفة حياة تسمح بالوصول إلى غياب المشاكل، والارتباط بالعالم من خلال اتحاد الجسد والعقل.

ومن أبسط أسرار الشباب وأكثرها فعالية هناك النوم، فالنوم يحفظ العقل والجسد، فيما تتسبب قلة النوم في حجب الأفكار الإيجابية، وتعزيز الاكتئاب كما تتسبب في الشيخوخة المبكرة للجسم.

فالنوم بمعدل ثماني ساعات في اليوم هو ضمان للحصول على بشرة منتعشة والطاقة، لعيش يوم جديد تحت شعار الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى