شوف تشوف

الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

التوقف عن العمل والدعم يخرج مهنيي الطاكسي بجهة الرباط للاحتجاج

نظم المئات من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية، أمام مقر عمالة مدينة سلا، رفعوا خلالها شعارات طالبوا خلالها بإنصافهم وجبر الضرر الذي تعرضوا له جراء التوقيف عن العمل الاستثنائي، الذي فرض عليهم بسبب جائحة كورونا.

وحسب ما أوردته مصادر محلية، فقد طالب المحتجون في الوقفة التي شارك فيها المئات من مهنيي سيارات الأجرة بجهة الرباط سلا القنيطرة، بإنقاذهم وجبر الضرر الذي تعرضوا له، لتوقفهم عن العمل لقرابة الثلاثة أشهر، بشكل استثنائي في الوقت الذي واصل مهنيو سيارات الأجرة بباقي الجهات العمل.

وأوردت المصادر ذاتها، نقلا عن مشاركين في الوقفة الاحتجاجية، أن مهنيي النقل لسيارات الأجرة الكبيرة، تضرروا بشكل كبير جراء قرار الولاية القاضي بتوقف العمل في كل من الرباط وسلا وتمارة والقنيطرة، منذ بداية أزمة “كورونا”، مستنكرين تجاهل مطالبهم.

وطالب المحتجون بتقديم دعم استثنائي للسائقين المهنيين، والإعفاء من واجبات المأذونية، وواجبات التأمين عن مدة التوقف الإجباري عن العمل، بالإضافة إلى ملاءمة الأسعار الخاصة بالرحلات، مع قرار حصر عدد الركاب في ثلاثة، بالنسبة إلى سيارات الأجرة الكبيرة، والذي فرض احتراما لتدابير التباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى