الرئيسيةرياضة

الجيش يحضر لاستقبال شبيبة القبائل في غياب ستة من نجومه

انطلقت تداريب فريق الجيش الملكي لكرة القدم، أمس الخميس، بالمركز الرياضي العسكري بالمعمورة، استعدادا للمباراة المقبلة التي ستجمعه بضيفه فريق شبيبة القبائل الجزائري، السبت 16 أكتوبر الجاري، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، برسم ذهاب الدوري التمهيدي الثاني، عن مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وعلمت «الأخبار» أن إدارة الفريق العسكري تستعد لاستقبال الفريق الجزائري في ظروف جيدة، ووضع كل الإمكانيات المتاحة رهن إشارته، خلال مقامه بالعاصمة الرباط، خاصة المتعلقة بالتنقل وإيجاد ملعب للتداريب، كما اعتاد فريق الجيش التعامل به خلال مشاركاته الماضية ضمن الاستحقاقات القارية. وأضافت مصادر الجريدة أن «العساكر» يراهنون على حضور قوي في مسابقة كأس «الكاف»، وتجاوز فترة الفراغ التي يمر منها الفريق على مستوى البطولة الوطنية، بعدما اكتفى بفوز واحد وثلاثة تعادلات، مقابل هزيمة في الجولات الخمس الأولى.
وفي سياق آخر، باشر الجيش الملكي تداريبه في ظل ستة غيابات وازنة، ويتعلق الأمر باللاعبين الدوليين ممثلين في المدافعين «دينيس بورغيس» من الرأس الأخضر، والرواندي «إيمانويل مانيشيمو»، والمهاجم الكاميروني «لامبرت جيمي آريانا»، الذين غادروا الفريق صوب منتخباتهم الوطنية، من أجل المشاركة في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، إضافة إلى الثلاثي العسكري الحارس أيوب لكرد، المدافع محمد الشيبي والمهاجم محمد الخلوي، حيث إنهم ملتزمون بالمشاركة في معسكر المنتخب الوطني الرديف، بالمعمورة، استعدادا لمسابقة كأس العرب، المزمع تنظيمها في الفترة من 30 نونبر إلى 18 دجنبر 2021 بقطر. وينتظر أن يلتحق اللاعبون الدوليون بالفريق العسكري، يوم 13 أكتوبر الجاري، أي قبل أيام معدودات عن الموعد الإفريقي أمام الضيف الجزائري.
وفي المقابل، يشارك كل من رضا سليم ونوح الصدوي في التداريب الجماعية، بعدما تجاوزا معا تداعيات الإصابة التي ألمت بهما في وقت سابق، وحرمتهما من تعزيز صفوف الجيش الملكي منذ انطلاق الموسم الكروي الحالي، ويتوقع أن يعودا لحمل ألوان فريقهما انطلاقا من مباراة شبيبة القبائل، وذلك وفق اختيارات المدرب البلجيكي «سفين فان ديربروك».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى