رياضة

الجيش يعرض على «فان دربروك» عقدا لمدة أربع سنوات

بلغت المفاوضات بين فريق الجيش الملكي لكرة القدم، والمدرب البلجيكي «سفين فان دربروك»، مراحل متقدمة، من أجل تجديد عقده الذي سينتهي بمتم الموسم الرياضي المقبل. وكشفت مصادر «الأخبار»، أن المدرب البلجيكي، أعطى موافقته على تمديد مقامه بالمركز الرياضي العسكري، ويشعر بالارتياح، في ظل توفره على كل الإمكانيات، للاشتغال في أجواء جيدة، مضيفة، أن «العساكر»، يراهنون على الاحتفاظ بـ «فان ديربروك»، لأطول فترة ممكنة، بهدف مواصلة المشروع الكروي، الذي انطلق منذ الموسم المنتهي، ويهدف إلى إعادة فريق الجيش إلى مكانته الطبيعية محليا وقاريا بين كبار الأندية الإفريقية.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن الفريق العسكري عرض عقدا جديدا يمتد لأربع سنوات، في انتظار ما ستؤول إليه المفاوضات في الأيام المقبلة، بخصوص الشروط المالية واللوجستية الجديدة التي يطلبها المدرب، خاصة وأن كل المؤشرات توحي باستمرار المدرب البلجيكي، بعد تعيينه مديرا تقنيا فرنسيا ومعدا بدنيا فرنسيا من اقتراحه، زيادة على تغيير العديد من التجهيزات المتعلقة باسترجاع الطراوة البدنية والتدريبات بالمركز الرياضي، بناء على طلب المدرب ذاته، كما ينتظر أن تتوسع مهامه في العقد الجديد، ليصبح مشرفا عاما داخل الفريق، والاهتمام بكل الفئات العمرية بالتنسيق مع المدير التقني الفرنسي.
كما أبدى المدافع «دينيس بورغيس» من الرأس الأخضر، موافقته المبدئية، على تجديد عقده المنتهي شهر يونيو المقبل، حيث استأنس بأجواء العاصمة ومحيط الفريق، في ظل الدعم والمساندة، التي أحاطه بها الجمهور العسكري، منذ توقيعه على كشوفات «العساكر».
وفي سياق آخر، كثف البلجيكي «فان دريربوك»، من تداريب الفريق العسكري، رافعا من وتيرة الاستعدادات، بمعدل حصتين في اليوم، رغم ارتفاع عامل الحرارة، وذلك للاستئناس بالأجواء المناخية الشبيهة، بتلك التي سيعشيها الفريق خلال تنقلاته الخارجية، ضمن منافسات كأس الكونفدرالية.
ودشن الفريق العسكري، سلسلة مبارياته الودية، استعدادا للموسم الكروي الجديد، بالتعادل إيجابا، بهدفين لمثلهما أمام فريق سيمبا التنزاني، عصر أمس السبت، بالمركز العسكري، ونجح «العساكر» في تسجيل الهدفين عبر كل من أيمن الشباني (14) ومحسن عبا (26)، وتمكن الفريق التنزاني من تقليص النتيجة عن طريق لاعبه «حسن ديالونغو» (54)، قبل أن يعدل زميله «بابي ساخو» (81)، هدف التعادل. ويبحث الجيش لحسم ثلاثة مباريات ودية أخرى، أمام فرق أو منتخبات إفريقية، بهدف الاحتكاك بمدراس كروية مختلفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى