الدوليةالرئيسية

الصين تدعو مواطنيها لتخزين الغذاء تفاديا لأزمة تموين محتملة

دعت السلطات الصينية مواطنيها لاقتناء كميات من المواد الغذائية القابلة للتخزين، قبل الشتاء، وذلك تفاديا لأزمة قد تسببها الأمطار القوية في البلاد إضافة لتأثر التموين وزيادة أعداد الإصابات بفيروس كورونا الذي قد يفرض إغلاقا في بعض المناطق، بحسب ما أوردته الصحف الصينية.
ونشرت وزارة التجارة مساء أمس الاثنين إعلاناً على موقعها الإلكتروني داعية العائلات إلى تخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ.
كما دعت الوزارة مختلف السلطات المحلية إلى تسهيل الإنتاج الزراعي وتدفق الإنتاج الزراعي والإمداد ومراقبة مخزون اللحوم والخضراوات والحفاظ على استقرار الأسعار.
وعطلت سلاسل التوريد بسبب الحجر الصحي في ذروة تفشي وباء كورونا في مطلع العام 2020 في عدة أجزاء من البلاد وأُغلقت العديد من الطرق السريعة.
ومع اقتراب موعد دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين في فبراير المقبل، تخشى الحكومة من تفشي الوباء من جديد واتخذت إجراءات جذرية في الأسابيع الأخيرة بعد ظهور حالات تفشٍّ متفرقة في شمال البلاد.
وحُجر أكثر من ستة ملايين أشخاص، لاسيّما في مدينة لانتشو الواقعة على بعد 1700 كيلومتر غرب بكين.
مع ذلك، لا يزال عدد الحالات الموثقة منخفضاً جداً مقارنة بالتقارير المسجلة في بقية العالم.
يذكر أن هذا التنبيه يصدر سنوياً عن الحكومة الصينية لكنه هذه المرة صدر قبل الوقت المعتاد بسبب الأمطار القوية التي ضربت مناطق زراعية في البلاد خلال أكتوبر المنصرم (خاصة منطقة شاندونغ Shandong) .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى