شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

الغموض يلف وفاة رئيس منطقة أمنية بأكادير

العثور على جثة الهالك بشاطئ ضواحي المدينة

أكادير: محمد سليماني

لقي العميد الإقليمي ورئيس المنطقة الإقليمية للأمن بإنزكان سابقا محمد اليزيدي مصرعه غرقا بشاطئ «تكرت» بضواحي جماعة تامري بشمال مدينة أكادير.

واستنادا إلى المعطيات، فإنه تم العثور يوم الجمعة الماضي على سيارة الهالك غير بعيد عن مكان غرقه، كما تم العثور على جثته بالشاطئ، والتي تم انتشالها بعد تدخلات مكثفة لعناصر الوقاية المدنية.

ومباشرة بعد العثور على الجثة، تبين أن الهالك كان يرتدي ملابسه، كما اتضح أنه لم يمكن في رحلة استجمام للسباحة، كما تم العثور على مفاتيح السيارة وأوراقها داخلها، الأمر الذي أثار عدة شكوك، وفتح باب التأويلات المختلفة حول هذه الوفاة، والتي يلفها الغموض.

إلى ذلك، فقد تم فتح بحث قضائي بتعليمات من النيابة العامة، لمعرفة ملابسات الوفاة، حيث باشرت عناصر الدرك الملكي تحرياتها في الموضوع، فيما تم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتشريحها قصد الوقوف عند أسباب ودوافع هذه الوفاة المفاجئة.

وبحسب المعطيات، فإن المسؤول الأمني كان في فترة راحة من العمل، حيث يجتاز فترة نقاهة بعدما كان قد تعرض قبل أيام لوعكة صحية، كما سبق أن أجرى عملية جراحية أخيرا بسبب آلام في القلب.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني قد قررت في مارس من السنة الماضية إعفاء العميد الإقليمي محمد اليزيدي من رئاسة منطقة أمن إنزكان، بعد فترة ليست بالطويلة من توليه مسؤوليتها، وذلك بسبب حالته الصحية، حيث سبق أن نقل من داخل مكتبه إلى المستشفى العسكري بمدينة الدشيرة في حالة حرجة.

وكان الهالك، قد عُيّن رئيسا لمنطقة أمن إنزكان قادما إليها من ولاية أمن مراكش، كما سبق أن اشتغل في ولاية أمن أكادير وتولى كذلك منصب رئيس الدائرة الأمنية بحي الداخلة بمدينة أكادير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى