اقتصادالرئيسية

الـCIH يؤكد لزبنائه أمان نظامه البنكي وأنه سيحث على تعويضهم على ما طالهم من ضرر

على إثر الشكايات التي تلقاها من طرف العشرات من زبنائه الذين اكتشفوا عمليات (لم يقوموا بها) تمت عن طريق بطائقهم البنكية في موقع شركة تكنولوجية عالمية، بادر بنك القرض العقاري والسياحي إلى فتح تحقيق جاد ومسؤول في كل تفاصيل الوقائع التقنية ذات الصلة بالعمليات التي أجريت ببطائق بنكية دون علم أصحابها.

وبعدما عمَدت إلى الحظر الفوري للموقع الالكتروني المستهدف، قامت المؤسسة البنكية بعمليات تحليل دقيق، خلصت إلى أن الأمر لا يتعلق نهائيا بثغرة في النظام البنكي.

هذا ورجحت ذات المؤسسة أن يكون الأمر عبارة عن عملية اختلاسية لبيانات بطاقات من مواقع وهمية همت البطاقات التابعة لبنوك مختلفة وفي بلدان عدة.

وفي الوقت الذي سارع البنك إلى توضيح الحيثيات المرتبطة بالواقعة لزبنائه الذين طالهم ضرر هذه العمليات، حرص على طمأنتهم على أنه سيحث على تعويضهم إجماليا بعد تلقي شكاياتهم عبر القنوات المخصصة (مركز الزبناء 4747، تطبيق CIH Mobile،…).

هذا وجددت ذات المؤسسة البنكية تذكير جميع زبنائها بغلق مخصصات التجارة الإلكترونية Dotation e-commerce للبطاقات الدولية من تطبيق Cih Mobile أو موقع Cih Online وذلك بعد كل عملية شراء إلكتروني. مجددا التأكيد لهم أن الحماية المعلوماتية من أولوياته، وهو لا يدخر جهدا في تقديم خدمات آمنة لجميع الزبناء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى