الرئيسيةسياسية

الكرملين: بإمكان السوريين التطوع للقتال إلى جانب روسيا في أوكرانيا

أكدت الرئاسة الروسية “الكرملين”، اليوم الجمعة بأنه بإمكان المقاتلين من سوريا ودول الشرق الأوسط القتال  التطوّع للقتال إلى جانب روسيا، في أوكرانيا، بعدما دعم الرئيس فلاديمير بوتين خطة إرسال مقاتلين متطوعين للانخراط في الحرب.

وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحافيين إن وزير الدفاع الروسي لفت إلى أن “معظم الأشخاص الذين يرغبون وطلبوا (القتال) هم مواطنون من دول في الشرق الأوسط وسوريون”.

وفي وقت سابق، صرح وزير الدّفاع الرّوسي سيرغي شويغو، قائلا “إنّنا نتلقّى أعدادًا هائلةً من الطّلبات من المتطوّعين من دول مختلفة، يرغبون في التوجّه إلى جمهوريّتَي دونيتسك ولوغانسك الشعبيّتين، بغية المشاركة في ما يعتبرونه حركة تحرير، ومعظمهم من دول الشرق الأوسط؛ حيث تجاوز عدد الطّلبات عتبة الـ16 ألفًا”، مشيرًا إلى “أنّنا في هذه المسألة، نعتبر من الصّحيح الردّ إيجابًا على هذه الطّلبات، خاصّةً وأنّها تأتي ليس لاعتبارات ماليّة بل بسبب الرّغبة الحقيقيّة من قِبل هؤلاء النّاس، ونعرف الكثيرين منهم وهم سبق أن ساعدونا في الحرب ضدّ تنظيم “داعش” في أصعب فترة، خلال الّسنوات العشر الماضية”.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة إنه يريد السماح للمتطوعين بالقتال ضد القوات الأوكرانية، ووافق على تسليم الأنظمة الصاروخية الغربية التي تم الاستيلاء عليها إلى مقاتلين من المتمردين المدعومين من روسيا.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو قد اقترح تسليم أنظمة مضادة للدبابات أميركية الصنع مثل جافلين وستينجر إلى مقاتلين من المتمردين في منطقتي لوجانسك ودونيتسك، وحظيت هذه الفكرة تأييد بوتين خلال اجتماع لمجلس الأمن الروسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى