الرئيسيةمجتمعمدن

الكونفدرالية المغربية للفلاحة تؤكد استمرارية الإنتاج الفلاحي وتموين الأسواق

في إطار الوضع الحالي بإعلان حالة الطوارئ الصحية من طرف المملكة المغربية، أكدت الكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية والفيدراليات البيمهنية التسعة عشر المكونة لها، أنها ستظل معبأة وتلعب دور التنشيط والمواكبة لمهنيي الفلاحة خصوصا في هذه الظروف التي يمر منها بلادنا وذلك من أجل توفير تموين عادي ومنتظم للأسواق بالمواد الفلاحية والغذائية.

ذكرت الكونفدرالية (كومادير)، في بلاغ لها، بأن وضعية التموين الحالية لا تدعو للقلق حيث أن العرض من المواد الفلاحية والمنتوجات الغذائية المصنعة يفوق بكثير الطلب عليها، سواء في المدة الراهنة أو في المدة التالية.

وأضافت الكونفدرالية والفيدراليات الفلاحية البيمهنية المكونة لها، في ذات البلاغ، أنها انخراط الفلاحين ومربي الماشية والدواجن والفاعلين في القطاع الفلاحي والصناعات الغذائية في كل سلاسل الإنتاج، في توفير الإنتاج والتموين المنتظم لأسواق المملكة بالمنتوجات الفلاحية والمواد الغذائية.

وبهذه المناسبة توجه الكونفدرالية رسالة تقدير وامتنان خاصين لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للدعم القوي والمواكبة لفائدة الفلاحين والفاعلين من طرف مصالحها المركزية والجهوية والمؤسسات التي توجد تحت وصايتها.

وذكرت الكونفدرالية، في ذات البلاغ، الجميع و طبقا للإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية، بأن أسواق الجملة والمتاجر الكبرى والمتوسطة و محلات البيع بالتقسيط ستبقى مفتوحة وممونة بانتظام.

كما دعت الكونفدرالية الفيدراليات البيمهنية الفلاحية اتخاد جميع التدابير اللازمة للوقاية والحفاظ على سلامة العاملات والعمال في الضيعات والوحدات الصناعية للتحويل والتصبير وذلك بالتطبيق الصارم للقواعد الصحية. و تدعو الشركات الفلاحية و شركات الصناعات الغذائية لجميع السلاسل الفلاحية لاتخاذ نفس الإجراءات ومواصلة نشاطها بصورة عادية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى