الرئيسيةن- النسوة

الليمون والبابونج لشعر ذهبي لامع

الحصول على الشعر اللامع والذهبي من بين الأحلام التي تراود الكثير من الفتيات والسيدات، إلا أنهن يخفن من استعمال الصبغات الكيماوية التي تبين مدى الخطر الذي قد تسبب فيه، ليس على الشعر فقط وإنما على الجسم ككل.
أصبحنا نلاحظ أخيرا إقبالا كبيرا على الاتجاه للمواد التجميلية الطبيعية، لهذا سنقترح على قرائنا بعضا من الوصفات الطبيعية لتفتيح الشعر بشكل طبيعي، دون التأثير على صحته أو كثافته.
✗ الليمون: الليمون من بين أنجح الطرق التقليدية المنزلية لتفتيح الشعر، بحيث يتم وضع مقدارين متساويين من الماء وعصير الليمون، ويوضعان في رشاش، يستعمل في رش الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويترك هذا المحلول ليجف تحت أشعة الشمس، لكن لا يستحب أن تطول المدة أكثر، وبعد انتهاء الوقت المحدد يشطف الشعر بالماء الفاتر، ويوضع عليه بلسم الشعر، ثم يشطف بالماء البارد. مع الاستعمال المستمر والمنتظم لهذه الوصفة يصبح الشعر لامعا وبراقا.
✗ البابونج: شاي البابونج كذلك من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تفتيح الشعر بشكل جيد، ولاستعمال هذه الطريقة يتم تخمير البابونج في الماء المغلي لمدة ربع ساعة، ثم يترك على جنب إلى أن يبرد، ثم يصفى ويوضع على الشعر النظيف لمدة ساعة ونصف الساعة، ثم يشطف بالماء البارد، ويستعمل البلسم في حال كان الشعر جافا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى