شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

المغرب يستعد لافتتاح مراكز جديدة لتكوين اللاعبين بعد نجاح تجربة أكاديمية محمد السادس

أعلن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن قرب افتتاح المركز الجهوي للتكوين لكرة القدم بمدينة العيون، الذي أُعلن عن إطلاقه في نونبر 2021، في إطار خطة المغرب الرامية إلى تعزيز وتقوية مراكز التكوين، بعد نجاح تجربة أكاديمية محمد السادس بسلا.

مقالات ذات صلة

وكشف لقجع خلال اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عن قرب افتتاح المركز الجهوي للتكوين لكرة القدم في مدينة العيون، الذي خصص له غلاف مالي بقيمة 100 مليون درهم، إلى جانب المركز الجهوي للتكوين في بني ملال، والمركز الجهوي للتكوين في بن جرير.

وانطلقت الأشغال بالمركز الجهوي للتكوين بمدينة العيون في 6 نونبر 2021، تزامنا مع الاحتفال بذكرى المسيرة الخضراء، على مساحة 10 هكتارات، ويتضمن العديد من المرافق، منها الجناح الرياضي والجناح الخاص بالتعليم والتكوين، والجناح الطبي، ومساكن للطلاب بقدرة إيوائية تبلغ 80 سريرا للذكور و40 للإناث، فضلا عن قاعات للرياضة ومسبح أولمبي وملاعب للتداريب.

ويراهن المغرب خلال المرحلة المقبلة على التكوين، بعد وصول عدد من خريجي أكاديمية محمد السادس إلى المنتخب الوطني المغربي، الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم بقطر، كيوسف النصيري ونايف أكرد وعز الدين أوناحي وآخرين.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى