شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

المغرب يعيد سفيرته إلى إسبانيا بعد توضيح موقفها من الصحراء

أفاد مصدر في الحكومة الإسبانية، يوم أمس الأحد 20 مارس 2022، لوكالة رويترز، بأن كريمة بنيعيش، سفيرة المغرب لدى إسبانيا ستعود إلى مدريد بعد أن أعلنت إسبانيا أنها تدعم اقتراح الرباط للحكم الذاتي في الصحراء المغربية.
وكان قد تم استدعاء السفيرة كريمة بنيعيش إلى المغرب في ماي 2021، احتجاجًا على استضافة مدريد زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي لتلقي العلاج  باستخدام وثائق جزائرية مزورة.
وكان رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، قد أكد في رسالة بعث بها إلى  الملك محمد السادس أن إسبانيا “تعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب سنة 2007 بمثابة الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية من أجل تسوية الخلاف”.
و أشار سانشير ، وفق بلاغ للديوان الملكي، إلى “الجهود الجادة وذات المصداقية التي يقوم بها المغرب في إطار الأمم المتحدة من أجل تسوية ترضي جميع الأطراف”.
وأبرز رئيس الحكومة الإسبانية في رسالته إلى الملك،  أن ” البلدين تجمعهما، بشكل وثيق، أواصر المحبة، والتاريخ، والجغرافيا، والمصالح، والصداقة المشتركة”، معربا عن ” يقينه بأن الشعبين يجمعهما نفس المصير أيضا”، وأن “ازدهار المغرب مرتبط بازدهار إسبانيا والعكس صحيح”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى