الرئيسيةرياضة

الناصري في قفص الاتهام بسبب عدم عقد الجمع العام منذ 2019

سفيان أندجار
طالب مجموعة من المنخرطين بالوداد الرياضي لكرة القدم المكتب المسير للفريق بتحديد تاريخ رسمي لموعد الجمع العام المقبل، خصوصا أن النادي لم يعقد جمعه العام منذ أزيد من سنتين.
وطالب عدد من المنخرطين بضرورة عقد الجمعين العامين للنادي، متسائلين عن سر عدم عقد إدارة الفريق الأحمر لجموعها العامة على غرار مجموعة من الأندية الأخرى.
وكشفت مصادر متطابقة أن إدارة الوداد عللت عدم عقد الجمع العام بعدم منح السلطات ترخيص لها، نتيجة تفشي فيروس كورونا المستجد، لكن عددا من المنخرطين أكدوا أن فرقا وطنية أخرى عقدت جموعها العامة رغم جائحة «كوفيد – 19»، وأن إدارة الوداد تعتمد الأمر ذريعة لكي لا تعقد الجمع العام.
وتابعت المصادر نفسها أن المكتب المسير للوداد فتح باب الانخراط بالنادي قرابة سنة، وأن تأخير تسليم البطائق تسبب في ارتباك كبير لعدد من المنخرطين، مشيرة إلا أن إدارة القلعة الحمراء وعدت المنخرطين بتأخير انعقاد الجمع العام لمدة 6 أشهر، حتى يتسنى للمنخرطين الجدد حق التصويت في الجمع العام، إلا أنه رغم مرور 6 أشهر لم يعقد الفريق جمعه العام منذ سنة 2019.
وأضافت المصادر ذاتها أن المادة 18 من القانون المنظم للجمعيات الرياضية تنص على أنه يجب أن يُعقد الجمع العام العادي 30 يوما على الأقل قبل تاريخ افتتاح الموسم الرياضي، وهو الأمر الذي لم يقم به الوداد الرياضي في عديد من المناسبات، وتحديدا منذ انتخاب سعيد الناصري رئيسا للنادي في 30 يونيو 2014.
من جهة أخرى، أكدت المصادر نفسها أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تجبر الفرق الوطنية على عقد جموعها العامة قبل بداية الموسم الكروي، وأنها تحرم الأندية التي لم تعقد جموعها من منحة 200 مليون سنتيم.
وينتظر أن تشكل مطالب عدد من المنخرطين قوة ضغط على إدارة الوداد الرياضي برئيسها الناصري، والذي سيجبر على تحديد موعد لعقد الجمع العام المقبل، خصوصا أن الموسم الكروي المقبل يشرف على بدايته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى