شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

الوداد يجد صعوبة في تأهيل لاعبيه لخوض عصبة الأبطال الإفريقية

 

مقالات ذات صلة

سفيان أندجار

وافق الاتحاد الإفريقي لكرة القدم على تأهيل 4 لاعبين  من فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، وضمهم إلى التشكيلة المؤهلة لخوض دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، والذي ينتظر أن ينطلق خلال الشهر الجاري.

وكشف مصدر مسؤول داخل الفريق الأحمر أن الأخير بادر إلى إرسال أسماء كل من الكونغوليين يوفيل تسومو وغي مبينزا، وصلاح الدين بنيشو وجلال الداودي، من أجل تأهيلهم ووضعهم في اللائحة الافريقية للوداد، وذلك بعدما تعذر على الفريق الأمر، خلال الشطر الأول من الموسم الجاري.

ووجد النادي الأحمر صعوبة في تأهيل اللاعبين الأربعة، بعدما تأخر «الكاف» في الرد، بسبب العقوبة المفروضة على الوداد من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، والتي تمنعه من إبرام تعاقدات خلال «الميركاتو» الشتوي، ما جعل الاتحاد الإفريقي يراسل «الفيفا» من أجل إعلامه بالأمر، غير أن الأخير أكد أن هؤلاء اللاعبين مؤهلون من طرف الجامعة المغربية لكرة القدم بشكل رسمي، وأنهم كانوا ضمن صفوف الفريق قبل فرض قرار المنع، وبالتالي لا يوجد أي مانع في تأهيلهم بصفة رسمية.

وأصبح الوداد يتخبط في مجموعة من المشاكل خلال الفترة الحالية، أبرزها الأزمة المالية الخانقة التي يمر منها الفريق، وكثرة القضايا المرفوعة ضده، بالإضافة إلى مجموع الأحكام التي يستوجب على النادي الأحمر تنفيذها من أجل رفع عقوبات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جهة أخرى، أعلن كل من سفيان كركاش وزكرياء الكياني عن إنهاء ارتباطهما الرسمي بالوداد، وأنهما قررا فسخ العقد من جانب واحد.

ولجأ الثنائي إلى غرفة النزاعات التابعة لجامعة كرة القدم الوطنية، بغية فك الارتباط مع الفريق الأحمر، في حين يطالبان بمستحقاتهما المالية كاملة.

وعلاقة بالقلعة الحمراء، منح  وليد الركراكي، مدرب الوداد، لاعبي النادي، أمس الاثنين، راحة، على أن يخوض الفريق الأحمر مباراة ودية، اليوم الثلاثاء، ضد المغرب الفاسي والتي كانت مبرمجة في وقت سابق.

وأكد مصدر قريب من الركراكي أن هناك إمكانية إلغاء المواجهة المذكورة، خصوصا بعد خروج المنتخب المغربي من نهائيات كأس أمم إفريقيا، واحتمال استئناف منافسات البطولة الوطنية، نهاية الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى