الرئيسيةتقاريرسياسية

انتخاب رشيد الطالبي العلمي رئيسا للفريق النيابي للأحرار

تم انتخاب النائب البرلماني رشيد الطالبي العلمي بالإجماع رئيساً للفريق النيابي بمجلس النواب لحزب التجمع الوطني للأحرار.

مقالات ذات صلة

وجاء انتخاب الطالبي العلمي خلال اجتماع للفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الثلاثاء، ترأسه رئيس الحزب ورئيس الحكومة المعين، عزيز أخنوش، بالمقر المركزي بالرباط.

وصرح الطالبي العلمي، في كلمة له بهذه المناسبة، إن انتخابه رئيساً لتدبير شؤون الفريق مسؤولية كبيرة، معلناًً استعداده لهذه المهمة، بما يضمن انسجام الفريق، واصطفاه جميع مكوناته وراء رؤية الحزب التنموية، ومساندته للحكومة، والتوافق بين كافة مكونات مجلس النواب.

وأضاف الطالبي العلمي أن مسلسل اشتغال التجمع الوطني للأحرار للخمس سنوات الماضية، توج اليوم بالمكانة التي يحظى بها في الساحة السياسية، معتبراً أن المواطن ناشد التغيير واختار الأحرار ليقود المرحلة الجديدة، بناءً على التزامات وتعاقدات بين الحزب والمواطنين انطلاقا من البرنامج الطموح والعمل المضني، الذي قاده رئيس الحزب، قائلاً ” تصدر الحزب للانتخابات هو أكبر فخر لأي برلماني”.

وأبرز الطالبي الدور الهام الذي يلعب أعضاء الفريق النيابي في العمل البرلماني سواء فيما يتعلق بالجانب التشريعي، الرقابي أو الديبلوماسي، مشددا على ضرورة إناطة كل برلماني بدوره كفاعل أساسي داخل الأغلبية الحكومية، وداخل هيئته السياسية سعياً لتعزيز تخليق العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى