شوف تشوف

الرئيسيةسياسية

«بلوكاج» بجماعة الرباط واستمرار غياب اغلالو

تراكم الملفات بمصالح المجلس ومستثمرون يشتكون من تأخر التراخيص

النعمان اليعلاوي

تعيش مرافق جماعة الرباط على وقع حالة «بلوكاج» يشلها، في ظل الغياب المتكرر لرئيسة المجلس، العمدة أسماء اغلالو، التي عادت للتو من مهمة تمثيلية في الصين، في الوقت الذي سجل عدد من أعضاء المجلس غياب عمدة الرباط عن أنشطة رسمية شهدتها العاصمة، نهاية الأسبوع، بحضور والي الجهة، وعدد من المسؤولين الحكوميين، ما أثار الكثير من علامات الاستفهام، بعد أن تم تمثيل المنتخبين برئيس مقاطعة. فيما أشارت المصادر إلى أن العمدة قد تسببت بقرارها السابق إعفاء مدير المصالح في احتقان في صفوف عدد من المستثمرين، الذين لم يتمكنوا من الحصول على تراخيصهم في مقر الجماعة، حيث كانوا يعتزمون التوجه إلى مقر ولاية الرباط، باعتبارها سلطة الوصاية للاحتجاج.

يحدث هذا في وقت تعكف لجنة تابعة لوزارة الداخلية حاليا على دراسة ملفات المجلس، عقب اجتماع نظم على مستوى ولاية الرباط. في الوقت نفسه، نشرت صفحات على موقع «فيسبوك» صورا لرئيسة مجلس الرباط داخل قاعة امتحان الكفاءة المهنية، في الوقت الذي تواجه العمدة اتهامات منذ بداية شهر نونبر الماضي، على إثر القرار الذي اتخذته بخصوص امتحان الكفاءة المهنية للأعوان العاملين بجماعة الرباط.

يضاف إلى ذلك التقرير المفصل الذي تعده نقابات موظفي الجماعة بالرباط حول امتحانات الكفاءة المهنية، مشيرة إلى أنه في هذا التقرير تم تضمين عدد من «الخروقات» التي اعترت المباراة، على رأسها المتعلقة بلجنة الامتحان التي تدخلت العمدة في تشكيلها، من خلال إقصاء رؤساء المصالح. والمدير العام للمصالح بالجماعة، في ظل أيضا حالة الغضب الواسعة في صفوف المقاطعات، بسبب تفويت تدبير المرافق الجماعية في المدينة لشركات التنمية المحلية، وهي التي كانت تحت تدبير المقاطعات، في الوقت الذي يحتج رؤساء المقاطعات على تدبير تلك المرافق من طرف الشركات التابعة لمجلس العمالة، معتبرين أن «مساهمة المجلس في رأسمال الشركة، تطرح الكثير من الأسئلة حول تدبير مالية الجماعة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى