شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

تأخر التحضير للموسم الصيفي يستنفر سلطات تطوان

لجان تكشف إهمال شكايات أعطاب بنيات تحتية لسنوات

تطوان: حسن الخضراوي

 

علمت «الأخبار» من مصادرها أن التأخر والارتباك، اللذين وقعا في التحضير للموسم الصيفي بالجماعة الحضرية لتطوان، استنفر، بحر الأسبوع الجاري، السلطات المختصة من أجل عقد اجتماعات ولقاءات مع المجلس الجماعي، وذلك قصد تفادي أي ارتباك مثل ما كان يقع في المواسم الماضية، خاصة وأن اللجان المكلفة كشفت أن بعض أعطاب الطرق والبنيات التحتية أهملت طيلة ولايتين من تسيير حزب العدالة والتنمية دون أي إصلاحات تذكر.

واستنادا إلى المصادر نفسها، فقد تم وضع برنامج خاص بالموسم الصيفي، وتوجيه تعليمات صارمة، لكل من شركات التدبير المفوض، ومصالح الكهرباء العمومية، ومصلحة التشجير والبستنة، والنظافة وقسم الأشغال.. من أجل الرفع من نسبة التدخلات على مستوى الجماعة الحضرية، وكذا مراعاة الجودة والأخذ بعين الاعتبار تزايد عدد السياح والزوار.

وحسب المصادر عينها، فإن العديد من الأشغال انطلقت فعليا من أجل إصلاح أجزاء من الطرقات والحفر، في انتظار توفير الاعتمادات المالية اللازمة لتنزيل مشاريع إصلاحات شاملة، فضلا عن العمل على سقي المساحات الخضراء بواسطة المياه العادمة التي تخضع للمعالجة، حفاظا على مياه الشرب التي كانت تستخدم من قبل في الري، والاقتصاد في المادة الحيوية بما يتوافق واستراتيجية الحكومة في المجال.

من جانبه، أكد مصدر عن أغلبية المجلس الجماعي بتطوان، أن الاستعدادات الخاصة بالموسم الصيفي 2022، انطلقت، في الوقت الذي كان محددا لها، سوى بعض الإجراءات التي تطلبت التعديل، حيث تبقى إكراهات التنزيل واردة وعادية ويتم التعامل معها، كما سبق عقد العديد من الاجتماعات واللقاءات من أجل الرفع من التدخلات والجودة في خدمات قطاع النظافة، باعتباره من القطاعات الحساسة، ناهيك عن استنفار مصالح قسم الإنارة العمومية، وكذا التفعيل الأمثل لدور الشرطة الإدارية في مراقبة الرخص الموسمية والاحتلال المؤقت للملك العمومي.

وتعمل الجماعة الحضرية لتطوان على معالجة النقط السوداء، بتوصية مباشرة من الرئاسة، مع تجنيد ودعم الموارد البشرية والمادية من أجل تحسين جودة الخدمات العمومية المقدمة، والسهر على السرعة والنجاعة في التعامل مع الشكايات الواردة، وصيانة المساحات الخضراء باعتبار الحمامة البيضاء، من بين المدن السياحية التي تتوفر على أكبر المساحات الخضراء بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى