شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

تفاصيل المواجهة الودية بين «الأسود» والمنتخب الأمريكي

س.أ

مقالات ذات صلة

يواجه المنتخب المغربي لكرة القدم نظيره الأمريكي  في مباراة ودية، وذلك في فاتح شهر يونيو المقبل بمدينة سينييناتي الأمريكية والتي تدخل في إطار تحضير المنتخبين لكأس العالم المقررة أن تجرى نهاية السنة الجارية  بقطر.

واختار المنتخب المغربي مواجهة أمريكا  بعدما أوقعت قرعة كأس العالم المغرب في مواجهة كل من كرواتيا وبلجيكا وكندا،  وهو ما جعل الإدارة التقنية للمنتخب تبحث عن منتخبات شبيهة بتلك التي سيواجهها في «المونديال»  ليستقر على خوض مواجهة ودية ضد أمريكا والتي تشبه طريقة لعبها بشكل كبير طريقة المنتخب الكندي.

وسبق للمنتخب الوطني أن واجه  أمريكا في  ثلاث مباريات ودية نجح خلالها «الأسود» في الفوز بها إذ أن أول مواجهة كانت سنة 1992 والثانية سنة 1999 وهما المباراتان اللتان أجريتا في المغرب في حين آخر مباراة بين المنتخبين كانت سنة 2006 بمدينة ناشفيل الأمريكية.

من جهة أخرى تنكب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في البحث عن منتخبات جديدة، وذلك لمواجهتها  تحضيرا لكأس العالم بقطر.

ووضعت الجامعة مجموعة من المعايير لاختيار منافسين من العيار الثقيل وشبيهين بالمدرستين الكرواتية والبلجيكية، إذ ينتظر أن تحسم الجامعة  قرارها خصوصا أن عددا من المنتخبات المؤهلة لكأس العالم ترغب في مواجهة المغرب أيضا تحضيرا لـ «المونديال».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى