الرئيسيةحوادثمدن

تنسيق أمني استخباراتي يطيح بشبكة المخدرات في الصويرة

علم لدى مصادر مطلعة أن هيئة الحكم بالغرفة الجنحية بالمحكمة الابتدائية بالصويرة حسمت، في وقت متأخر من ليلة أول أمس الاثنين، ملف المخدرات بالصويرة الذي يتابع فيه بارون كان مبحوثا عنه وطنيا قبل اعتقاله وشريكه، إضافة إلى دركي متقاعد ينحدر من مدينة القنيطرة، اعتبرته معطيات الملف متهما رئيسيا، بعد تورطه في مسك ونقل المخدرات من منطقة الغرب إلى إحدى الغابات ضواحي الصويرة.

وأفادت مصادر «الأخبار» بأن الهيئة أصدرت أحكاما قضائية بلغت في مجموعها 17 سنة، حيث أدين البارون بـ7 سنوات سجنا، فيما وزعت 10 سنوات بالتساوي على الدركي المتقاعد ومساعد البارون.
وكانت أبحاث أمنية مكثفة استهدفت شبكة لترويج المخدرات بمدينة الرياح، أنجزتها الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية بالصويرة بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أسقطت بارون مخدرات وصف بالخطير دوخ الأجهزة الأمنية ومصالح الدرك الملكي قبل إيقافه، حيث ظل ملاحقا بالعديد من مذكرات البحث في قضايا التهريب والاتجار في المخدرات.

وكانت عناصر الشرطة القضائية بالصويرة قد نجحت خلال يناير الماضي، في تفكيك شبكة لترويج المخدرات تتكون من أربعة أشخاص، جرى اعتقالهم متلبسين بحوالي 22 كيلوغراما من مخدر الشيرا وسط إحدى الغابات بضواحي المدينة. وأسفرت التحريات المنجزة عن مفاجأة من العيار الثقيل، بعد تحديد هوية مهرب هذه الكميات الكبيرة من المخدرات من مدن الشمال إلى الصويرة، وهو «أجودان» دركي متقاعد في الأربعينات من عمره، وقد تم اعتقاله على متن سيارة جديدة اقتناها قبل أسبوعين فقط، استعملها في التنقل من القنيطرة حيث يقطن إلى مدينة الصويرة، بعد أن تسلمها من مزودين حررت في شأنهم مذكرات بحث بعد تحديد هوياتهم.

وأفادت معطيات حصرية حصلت عليها «الأخبار» بأن المسؤول الدركي المتقاعد والمنحدر من عائلة معروفة بضواحي العاصمة، كان وراء تنفيذ عمليات تهريب سابقة للمخدرات من القنيطرة إلى الصويرة وتسليمها إلى البارون المبحوث عنه وطنيا بإحدى الغابات بدوار العرب بضواحي المدينة، قبل أن يعمد هذا الأخير إلى توزيعها على تجار ووسطاء بالمدينة والنواحي، وبعد مطاردة للدركي الذي حاول الفرار، جرى إيقافه على مستوى جماعة مجي الواقعة على بعد 40 كيلومترا من الصويرة، حيث حجز لديه ما يناهز 26 كيلوغراما من مخدر الشيرا، كما جرى اعتقال مساعد البارون الذي كان يستعد لتسلمها بالغابة، وهو متحوز بمبالغ مالية كمقابل لهذه العملية.
وبعد ثلاث ساعات، تمكنت عناصر الشرطة من إيقاف الدركي، كما أسفرت عملية التفتيش والبحث عن حجز حوالي 6 كيلوغرامات من مخدر الشيرا، بمحل لبيع التبغ بوسط مدينة الصويرة مملوك للوسيط الموقوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى