شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرحوادث

تهم ثقيلة تلاحق فرنسيان وشرطيا بمراكش

أجلت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بإبتدائية بمراكش، محاكمة ثلاثة أشخاص بينهم مواطن فرنسي من أصول جزائرية وشرطي مغربي يعمل بمطار مراكش المنارة، إلى غاية 12 دجنبر الجاري، لإعداد الدفاع.

وأحيل المتهمون، يوم الإثنين، من طرف عناصر الشرطة القضائية على وكيل الملك بابتدائية مراكش، حيث قرر متابعتهم في حالة اعتقال بتهم تتعلق بـ “الدخول إلى المغرب بطريقة غير شرعية، وتزييف جوازات المرور والتوصل بغير حق إلى تسلم وثيقة تصدرها الإدارة العامة لإثبات الهوية و استعمالها، محاولة الإرتشاء، المساعدة على تجاوز مركز حدودي، المشاركة في الدخول الى المغرب بطريقة غير شرعية، المشاركة في تزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها، المشاركة في محاولة الإرتشاء والمشاركة في التسلل إلى التراب المغربي والإقامة به بصفة غير شرعية”.

وكانت مصالح أمن المطار بمراكش قد أوقفت المواطن الفرنسي من أصل جزائري بداية، بعد شك عناصرها في سلامة الطابع الذي يحمله جواز سفره المستعمل لولوج المغرب.

الأبحاث والتحريات والخبرات التقنية المنجزة قادت لتوقيف مقدم شرطة مغربي يعمل بالمطار بتهمة التورط في العملية إلى جانب مواطن فرنسي ثالث قد يكون لعب دور الوسيط بين المتهمين الأول والثاني.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى