الرئيسيةتقاريرمجتمعمدنوطنية

توزيع 50 ألف قناع واق على مرشحي البكالوريا بجهة طنجة وتخصيص حافلات بالمجان

طنجة: محمد أبطاش
خصص مجلس جهة طنجة – تطوان – الحسيمة 50 ألفا و891 قناع واق لتوفير ظروف صحية آمنة للمترشحات والمترشحين للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا. وتندرج هذه المبادرة، التي ستستفيد منها أيضا الأطر التعليمية المشرفة على الامتحانات بالجهة، في إطار تعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية الرامية إلى توفير ظروف صحية لاجتياز الامتحانات.
وتسلمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان – الحسيمة هذه الكمية من الأقنعة الواقية التي تمثل مساهمة مجلس الجهة في هذه العملية التي انخرطت فيها “جمعية جهات المغرب” من أجل المساهمة في توفير الظروف الصحية لهذا الاستحقاق الوطني من خلال توفير ما مجموعه 560 ألف قناع واق لفائدة المترشحات والمترشحين على المستوى الوطني.
و كشف مجلس الجهة، أن مساهمة المجلس في هذه العملية تندرج في إطار المجهودات المبذولة من أجل توفير الظروف الجيدة لاجتياز استحقاق البكالوريا الذي تجرى أطواره هذه السنة في ظل ظرفية استثنائية.
وأضافت الجهة، أن هذه المساهمة تأتي كذلك في إطار الإجراءات التي اعتمدها المجلس في تدبير تفشي جائحة فيروس (كوفيد -19)، مؤكدة أن مجلس الجهة يولي عناية كبيرة للنهوض بالوضع الصحي للمواطنين.
من جهتها، ثمنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في بلاغ لها، هذه المبادرة الهادفة، معربة عن شكرها وامتنانها لمجلس الجهة على تعبئته وانخراطه المواطن في الجهود الرامية إلى إنجاح هذا الاستحقاق الوطني الهام على المستوى الترابي.
وأبرزت الأكاديمية أن هذه العملية تأتي في سياق تعزيز ودعم التدابير والإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية) لضمان سلامة وصحة المترشحين والمترشحات والأطر التربوية والإدارية وتمكينهم من ظروف اشتغال مواتية وآمنة.
وفي سياق المجهودات المبذولة لإنجاح امتحانات البكالوريا بجهة طنجة، قررت شركة “ألزا” للنقل الحضري بمدينة طنجة، بتنسيق مع جماعة المدينة، توفير النقل المجاني للتلاميذ المقبلين على اجتياز الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا دورة يوليوز، سواء المتمدرسين أو الأحرار، شريطة الإدلاء باستدعاء الامتحان وبطاقة التعريف الوطنية.
وأوضحت الشركة، أن هذه المبادرة تروم تمكين المترشحين والمترشحات من الالتحاق بمراكز الامتحانات بشكل ميسر وسلس واجتياز الامتحانات في أحسن الظروف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى