شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمعمدن

جامعة مغربية توقف الدراسة خوفا من نشاط فصيل طلابي

قررت رئاسة جامعة ابن طفيل بالقنيطرة، إغلاق كافة مؤسساتها أمام الطلبة، ابتداء من اليوم الثلاثاء و إلى غاية الاثنين المقبل، وذلك على إثر إعلان فصيل طلابي لجماعة العدل والإحسان والذي يحمل نفس اسم الجماعة، عن تنظيم نشاط داخل رحاب الجامعة.

وبررت رئاسة الجامعة رفضها الترخيص للنشاط الطلابي خوفا من حصول توترات و تكرار سيناريو جامعة “عبد المالك السعدي” بتطوان، وما عرفه من عنف داخل أسوار المرفق التعليمي.

وجاء في بلاغ لرئاسة الجامعة “على إثر توصل رئاسة جامعة ابن طفيل، يومه الاثنين 11 أبريل 2022، بإشعار من فصيل طلابي يخبر بتنظيم تظاهرة أيام 12_13_14 أبريل 2022 برحاب الجامعة، وبعد الاطلاع على ملصق التظاهرة اتضح أن هذا النشاط ذو بعد وطني وينظم بشراكة مع هيئة طلابية لا تمت للجامعة بصلة“.

وتابع البلاغ أنه “استحضارا للحالة الوبائية ببلادنا وحالة الطوارئ الصحية، وتفاديا لما يمكن أن يخلفه هذا اللقاء من توترات داخل الجامعة، وحرصا منها على سلامة طلبتها وأطرها ومنشأتها، وبعد التشاور مع رؤساء المؤسسات التابعة للجامعة فقد تقرر عدم الترخيص بتنظيم هذا الملتقى، وتوقيف الدراسة وإغلاق جميع مرافق الجامعة أيام 12_13_14 أبريل 2022“.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى