شوف تشوف

حوادثمجتمعمدن

جدل بطنجة بعد استهداف معمل للورق بشهب اصطناعية

نفي شائعات حول سقوط مجسم غريب من السماء

 

طنجة: محمد أبطاش

أفادت مصادر متطابقة بأن ما راج على الشبكات الاجتماعية، حول سقوط مجسم غريب من السماء فوق معمل للورق بالمنطقة الصناعية مغوغة بطنجة، ليلة الثلاثاء الماضي، لا يعدو أن يكون مجرد شائعات تناقلتها صفحات فيسبوكية بالمدينة، قبل أن تنتشر كالنار في الهشيم.

وأضافت المصادر أن ما جرى هو سقوط بقايا من شهب اصطناعية، أطلقها مجهول على المعمل في ظروف غامضة، وهو ما بث كذلك حالة استنفار في صفوف المصالح الأمنية التي حلت عدد من مصالحها بعين المكان، لمعرفة تفاصيل ما جرى بالضبط.

واستنادا إلى المصادر، فإن المعمل المستهدف هو خاص بالورق، وكان موضوع احتجاجات كبيرة خلال السنوات الماضية، بين إدارته والعشرات من العمال الذين اعتصموا أمام بوابته، متهمين إدارة الشركة بطردهم تعسفيا، وهو ما أكده القضاء في وقت لاحق، حين حكم لصالحهم بتعويضات مهمة ضد الشركة.

هذا، وفتحت المصالح الأمنية تحقيقا حول الواقعة، لتحديد ملابسات ما جرى، مع العلم أن فرقة أمنية خاصة مكلفة بالمنطقة الصناعية كانت توجد بمقربة من المعمل، حيث تجري تحريات حول إن كانت الحادثة عرضية، أم لها علاقة بتصفية للحسابات، خاصة وأن الشركة هي في الأصل مختصة في الورق، وهو ما كاد أن يتسبب في كارثة لو وصلت نيران الشهب إلى أطنان من الورق داخل المعمل، إلى جانب وجود معمل بالقرب منها مختص في البطاريات، وهي الفرضيات التي تعكف على فك لغزها المصالح الأمنية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى