شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضة

جيد حكما لمباراة “الديربي” للمرة الـ 12

يقود الحكم الدولي رضوان جيد، مباراة “الديربي” التي تجمع مساء يومه الأربعاء، بين فريقي الرجاء والوداد، برسم الجولة 21 لمنافسات البطولة الاحترافية، بمساعدة كل من لحسن أزكاو ومصطفي أكركاد، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع بالحكم كريم صبري.

وسيدير جيد مباراة “الديربي” للمرة الثانية عشرة في مشواره التحكيمي، متجاوزا الحكم الراحل عبد الكريم الزياني، الذي قاد تسع مباريات بين الوداد والرجاء، والراحل سعيد بلقولة وعبد العالي الناصري الذين قادا سبع مباريات، وحميد باحو (ست مباريات)، وسليمان البرهمي (خمس مباريات)، وبوشعيب الأحرش وعبد الرحيم العرجون ومحمد الكزاز (أربع مباريات).

وأدار جيد أول مباراة “ديربي” في مشواره في مايو من سنة 2012 وعاد الفوز خلالها للوداد بهدف لصفر، من توقيع المهاجم محسن ياجور. وعاد جيد ليقود لقاء “الديربي” في أبريل 2013، وانتهت المباراة متعادلة بهدف لمثله، إذ أحرز المدافع خالد السقاط هدف التقدم للوداد من ضربة خطأ، وسجل يونس المنقاري هدف التعادل للرجاء بالخطأ في مرماه.

وقاد جيد ثالث مواجهة بين الغريمين التقليديين في أبريل من سنة 2014 وعاد التفوق للرجاء بهدفين دون رد، من تسجيل محسن ياجور ومحسن متولي، ثم عاد في أبريل 2015 ليقود “الديربي” المثير الذي انتهى متعادلا بهدفين لمثلهما، عندما سجل النيجيري أوساغونا هدف السبق للرجاء، قبل أن يتعادل الوداد بهدف المدافع مصطفى بلمقدم الذي سجل ضد مرماه، ويضيف هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة عن طريق زهير المترجي، بينما سجل صلاح الدين عقال هدف التعادل للرجاء في الوقت بدل الضائع.

وغاب جيد لخمس مباريات “ديربي” متتالية، قبل أن يتم تعيينه لقيادة المباراة التي تعادل خلالها الفريقان بهدف لمثله في أبريل من سنة 2018، والتي سجل خلالها أمين عطوشي هدف التقدم للوداد، قبل أن يرد المدافع بدر بانون بهدف قاتل.

وقاد جيد مباراتي ذهاب وإياب موسم 2018-2019، اللتين أقيمتا بمراكش، حيث انتصر الوداد ذهابا بهدف لصفر من توقيع إسماعيل الحداد، وتعادل الفريقان إيابا بهدفين لمثلهما، إذ تقدم الوداد في النتيجة بهدف من تسجيل وليد الكرتي، وسجل سفيان رحيمي هدف التعادل، وعاد الوداد ليسجل هدفا من رأسية صلاح الدين السعيدي، وأحرز محسن ياجور هدف التعادل من تسديدة قوية من مسافة بعيدة.

وعاد جيد ليقود مباراة ذهاب بطولة موسم 2019-2020، والتي فاز خلالها الرجاء بهدف من إحراز المهاجم حميد أحداد، وأدار مباراة الإياب التي جرت متأخرة، في شتنبر 2020 بسبب توقف الدوري لأشهر عقب انتشار فيروس كورونا، وانتهت متعادلة بدون أهداف.

وفي موسم 2020-2021، قاد جيد مباراة الإياب التي جمعت بين الفريقين في غياب الجمهور، بسبب استمرار الجائحة، وهي المواجهة التي آلت نتيجتها للوداد بهدفين لواحد، إذ تقدم أيوب العملود في النتيجة للفريق الأحمر، وأحرز سفيان رحيمي هدف التعادل للرجاء من ضربة جزاء، ومنح زهير المترجي هدف الانتصار للوداد.

وأدار جيد مباراة إياب بطولة الموسم الماضي (2021-2022)، التي جرت أمام مدرجات فارغة بسبب تسليط عقوبة “الويكلو” على الرجاء، وانتهت المواجهة بانتصار الفريق الأخضر بهدفين لصفر، سجلهما محسن متولي من نقطة الجزاء.

وفاز الرجاء في ثلاث مباريات قادها الحكم جيد، والأمر نفسه بالنسبة إلى الوداد، بينما انتهت خمس مواجهات قادها الحكم ذاته بنتيجة التعادل.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى