الرئيسيةصحة وتغذيةن- النسوة

حافظي على شبابك وقي نفسك من سرطان الرحم بفيتامين «ج»

فيتامين «ج» من أهم الفيتامينات بالنسية للسيدات الراغبات في الحفاظ على شبابهن، وتألق أجسامهن، كونه يلعب دورا جد فعال في تصنيع الكولاجين الذي يعد البروتين الأساسي في البشرة وغيرها من الأنسجة.
الفيتامين ج أيضا من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية التي تحارب الجذور الحرة، وبالتالي تضمن الحصول على الشباب لمدة أطول، فمحاربته للجذور الحرة وما تنتج عنها من أضرار يقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
الفيتامين ج أكثر مضادات الأكسدة وفرة في البشرة، ولذلك تتأثّر البشرة بشكل كبير من التّعرض للملوثات والتّدخين والتّعرض لأشعّة الشّمس، حيث يعمل التعرض البسيط للأشعة فوق البنفسجيّة على خفض مستوى فيتامين ج في البشرة بما نسبته 30.
دون أن ننسى أهمية الفيتامين ج في خفض خطر الإصابة ببعض الأمراض المتعلقة بالتقدم في السن، حيث يلعب دورا جد مهم في إبطاء فقدان البصر في حالات الضمور الشبكي المرتبط بالتقدم في العمر، كما أن أخذ الاحتياج اليومي الكافي من الفيتامين «ج «يخفض مستوى ضغط الدم الانقباضي في حال أخذه مع أدوية الضّغط.
كما أكدت الدراسات أن تناول المصادر الطبيعية التي تحتوي على الفيتامين «ج» بشكل منتظم تساعد على خفض خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم وسرطان المعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى