شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

خاليلوزيتش يعزز «الأسود» بوجوه جديدة

سفيان أندجار
كشف مصدر داخل الإدارة التقنية للمنتخب الوطني لكرة القدم أن وحيد خاليلوزيتش، مدرب «الأسود»، قرر توجيه الدعوة إلى لاعبين جدد من أجل حمل قميص المنتخب المغربي خلال المرحلة المقبلة، استعدادا للمواجهتين المنتظرتين ضد كل من غينيا والسودان في الأول والخامس شتنبر المقبل، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية من تصفيات مونديال قطر 2020.
وأكدت المصادر أن خاليلوزيتش قرر توجيه الدعوة إلى عدد من الأسماء، من أجل أن تكون حاضرة في المعسكر الإعدادي المقبل الذي سيخوضه المنتخب الوطني أواخر الشهر الجاري، ومن بين هؤلاء العناصر يوجد اللاعب إلياس شاعر، مهاجم فريق كوينز بارك رانجرز الإنجليزي، ويوسف مالح، لاعب فيورنتينا الإيطالي، وسفيان ديوب، لاعب نادي موناكو الفرنسي، وأيضا نوفل بنيس، لاعب فريق فاينورد روتردام الهولندي.
وأضافت المصادر ذاتها أن الرباعي المذكور كان له مفاوضات طويلة مع خاليلوزيتش وجامعة كرو القدم الوطنية، من أجل إقناع اللاعبين بحمل قميص المنتخب المغربي، وقد أعطوا موافقتهم بشكل نهائي، باستثناء اللاعب ديوب، هذا الأخير الذي يتعرض لضغوطات من طرف والده من أجل قبول عرض المنتخب السينغالي، إلا أنه وافق على الانضمام إلى المنتخب المغربي الذي نجح في إقناعه.
من جهة أخرى، أكدت المصادر أن خاليلوزيتش لن يقوم بتغييرات كثيرة في صفوف المنتخب الوطني، وسيتم توجيه الدعوة إلى جميع عناصر المنتخب المغربي والتي خاضت المعسكر الإعدادي الأخير.
وتابعت المصادر نفسها أن مركز الظهير الأيسر بات يؤرق المدرب البوسني، خصوصا أنه استنفد جميع الحلول بغية إيجاد لاعب يشغل المركز ذاته، إذ أكدت المصادر على أن خاليلوزيتش غير مقتنع بأداء اللاعب أشرف لزعر، هذا الأخير الذي تراجع مستواه، خصوصا بعد رحيله عن فريق واتفورد الإنجليزي.
وقرر خاليلوزيتش الاستعانة باللاعب يحيى عطية الله، مدافع الوداد الرياضي، إذ ينتظر أن تتم توجيه الدعوة إليه، ليكون حاضرا في المعسكر المقبل لـ«الأسود».
وتجدر الإشارة إلى أن خاليلوزيتش أبدى تحفظه بخصوص تراجع مستوى عدد من اللاعبين في الفترة الماضية، وينتظر بداية المواسم الكروية في البطولات الأوروبية من أجل الحسم بشكل نهائي في تشكيلة المنتخب المغربي، التي ستواجه كلا من السودان وغينيا، وهما المباراتان اللتان ستحددان بشكل كبير مصير المدرب البوسني رفقة المنتخب الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى