شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

رد فعل البيضاويين بعد قرار خفض صبيب الماء (صور)

عبّر عدد من المواطنين المغاربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن استيائهم من القرار الذي اتخذته شركة “ليديك” حول خفض صبيب المياه ابتداء من فاتح دجنبر المقبل.

وأبدى مجموعة من المواطنين القاطنين في شقق بالطوابق العليا تخوفهم من هذا القرار، مشيرين إلى أن خفض صبيب الماء سيحرمهم من هذه المادة الحيوية.

في المقابل، اقترح عدد من “الفايسبوكيين” تغيير قرار تخفيض الصبيب بقطع الماء في أوقات معينة ومعروفة.

ويأتي هذا اللغط بعدما قررت شركة “ليديك”، المفوض لها تدبير الماء والكهرباء بالعاصمة الاقتصادية، خفض صبيب الماء بصنابير البيضاويين ابتداء من فاتح دجنبر المقبل، لتجاوز مشكل قلة التساقطات التي يعرفها المغرب في السنوات الأخيرة.

وأفادت الشركة في إشعار لها للمواطنين، الخميس الماضي، أن قرار خفض صبيب الماء يأتي في “إطار تحسين إدارة توزيع مياه الشرب في المدينة، التي تعاني نقصا حادا في هذه المادة الحيوية”.

وأشار المصدر ذاته، أنه اعتبارا من فاتح دجنبر، سيتم تقليص تدفق المياه في الدار البيضاء، في وقت لم يتم فيه بعد تحديد المناطق المعنية بهذا الإجراء.

وأوضحت الشركة المفوض لها، في الإشعار نفسه، أنه ومن أجل تجنب أي انقطاع في إمدادات مياه الشرب، “يجب على المواطنين ضمان الاشتغال الجيد لمعزز المضخات في المباني المكونة من 5 طوابق”، وهو ”جهاز داخلي یستخدم لتقویة تدفق المياه بالمضخات، ويعتبر ضروريا للمباني المكونة من خمسة طوابق وأكثر”.

سارة بوحافة

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى