الرئيسيةرياضة

رونار: المغرب سيصبح قاطرة إفريقيا

يوسف أبوالعدل
أكد هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني السابق لكرة القدم، أن المغرب سيصبح قاطرة إفريقيا في العديد من المجالات وليس كرة القدم فقط، وذلك لما عاينه من أشغال في كل التخصصات وبالأخص الرياضية والكروية، المجالين اللذين ينتمي إليهما.
وقال رونار، الذي يشرف على تدريب منتخب السعودية، إن قدومه للمغرب قبل خمس سنوات كان في إطار مشروع إعادة تقوية المنتخب الوطني بمشاركة جيل من اللاعبين السابقين والجدد، وهو ما تمكن من إنجازه بمساعدة الجامعة واللاعبين أيضا، إذ استطاع التأهل مع «الأسود» لكأس العالم 2018 بروسيا، بعد عشرين سنة من الغياب، وكذلك ربع نهائي «الكان» الذي غاب المنتخب عن المرور من دور مجموعاته منذ كأس إفريقيا تونس 2004.
وأضاف رونار، في حديث مطول، أن تجربته بالمغرب لا يمكن له أن ينساهالكونه حقق إنجازات كبرى، خاصة التأهل لكأس العالم روسيا 2018، رغم أنه اعترف بسوء الحظ الذي لازم المنتخب في كأس إفريقيا بمصر، التي اعتبر دورتها من نصيب «الأسود» للأسماء التي كان يتوفر عليها الفريق الوطني والتجانس الذي كان بين اللاعبين والمجموعة بأكملها.
وعاد رونار ليؤكد أن الحظ خان المنتخب أيضا في كأس العالم بروسيا، حينما انهزم الفريق الوطني أمام إيران والبرتغال في مباراتين لم يكن يستحق فيهما «الأسود» الهزيمة حسب المدرب الفرنسي، مؤكدا أن المنتخب كان بإمكانه المرور للدور الثاني لو كان نصيب من الحظ مع الفريق، معتبرا مباراة إسبانيا خير ختام للمنتخب في المونديال والتي قدم فيها زملاء المهدي بنعطية مباراة كبيرة.
يذكر أن هيرفي رونار تم فسخ العقد معه بعد الإقصاء من كأس إفريقيا بمصر على يد البنين في دور ثمن النهائي، وتم تعيين وحيد خاليلوزيتش خلفا له، وهو المدرب الذي مر على تعيينه أكثر من سنة ومازال الجمهور المغربي غير متحمس للعروض التي يمنحها المنتخب الوطني تحت قيادة المدرب الصربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى