الرئيسيةرياضة

رونالدو يواصل حصد الأرقام

يواصل البرتغالي كريستيانو رونالدو حصده للأخضر واليابس، وتحقيق الأرقام القياسية في التهديف، سواء على مستوى الأندية والمنتخبات وفي كل المسابقات الدولية.
وسجل رونالدو، أول أمس الأربعاء، هدفا جديدا رفقة منتخب البرتغال لكرة القدم، في المباراة الودية ضد أندورا، والتي انتهت بتفوق فريق المدرب فيرناندو سانتوس بسهولة بسبعة أهداف نظيفة، عند الدقيقة 85، حيث دخل «الدون» المباراة كبديل، خلال الشوط الثاني.
ورفع بذلك رونالدو رصيد أهدافه إلى 102 هدف دولي، وأصبح على مقربة من رقم علي دائي، مهاجم منتخب إيران السابق، الذي يحتل صدارة الهدافين مع المنتخبات برقم 109 أهداف.
كما دخل رونالدو التاريخ بوصوله إلى هدفه رقم 746 طوال مسيرته المهنية، معادلا بذلك رقم بوشكاش، أسطورة المجر ونادي ريال مدريد الإسباني، وبات قريبا من بلوغ الرقم القياسي المسجل باسم النمساوي المجري جوزيف بيكان، أسطورة نادي سلافيا براغ التشيكي، الذي يتصدر قائمة الهدافين عبر التاريخ برصيد 805 أهداف.
فيما يبلغ عدد أهداف الأسطورة البرازيلي بيلي 767 هدفا، وهو الرقم الذي يسعى وراءه رونالدو، قبل بلوغ رقم البرازيلي الآخر روماريو، صاحب رقم 772 هدفا في مساره الاحترافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى