الرئيسية

سنطرال تخبر الفلاحين بقرارها خفض مشترياتها من حليبهم بثلاثين بالمائة

الأخبار

 

وجهت شركة “سنترال دانون” رسالة إلى التعاونيات الفلاحية على الصعيد الوطني، تخبرهم فيها بقرارها خفض كميات الحليب التي تشتريها من الفلاحين بنسبة 30 في المائة، مؤكدة أن قرار خفض شراء كميات الحليب، دخل حيز التنفيذ منذ صباح اليوم الثلاثاء 29 ماي الجاري.

وربطت الشركة في رسالتها، قرارها بتأثير “المقاطعة” التي أطلقها عدد من المغاربة قبل أسابيع، على مبيعاتها اليومية من الحليب، وأقرت في الرسالة ذاتها، بتراجع نسبة مبيعاتها بشكل كبير، ما أثر على أرباحها، وجاء في رسالتها “شركاءنا الأعزاء كما في علمكم منذ 20 أبريل الماضي تتعرض (سنترال دانون) لحملة مقاطعة علامتها التجارية للحليب الطري، مما انعكس سلباً على مبيعات هذه العلامة وباقي منتجاتها، وقد أثرت الدعوة للمقاطعة على تحويل كل الحليب المجمع من شركائنا مربي الأبقار”.

وكشفت الشركة في رسالتها، أنها “منذ بداية حملة المقاطعة، حرصت على جمع نفس كميات الحليب وأداء ثمنه في الوقت المحدد”، وتابعت “كما أننا لم ندخر جهداً في جمع الحليب وحمايتكم بتجنيبكم تبعات المقاطعة”.

وأضافت الرسالة، أنه “بالرغم من كل هذه المحاولات الجادة، وبالنظر إلى الانخفاض المتوسط في المبيعات، فإنه نأسف لاتخاذ قرار تخفيض كميات الحليب المجمع بنسبة 30 في المائة على الصعيد الوطني، ابتداء من يوم الثلاثاء 29 ماي 2018”.

وقالت الشركة أنها “سوف تعدل نسبة جمع الحليب مستقبلاً حسب المنحى الذي سوف تأخذ المبيعات في قادم الأيام”.

وفي ختام الرسالة، تأسفت “سنترال دانون” لشركائها على هذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى