شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

سيدات الجيش يتعرفن عن خصومهن في أبطال إفريقيا

أوقعت قرعة نهائيات النسخة الأولى لدوري أبطال إفريقيا للسيدات، التي جرت عشية أول أمس الأربعاء، بمقر الاتحاد الإفريقي بالقاهرة، إناث فريق الجيش الملكي، ممثل كرة القدم الوطنية، ضمن المجموعة الثانية، إلی جانب أندية «ماميلودي صنداونز» الجنوب إفريقي، «ريفر أنجلز» النيجيري و«فيهيجا كوينز» الكيني، فيما ضمت المجموعة الأولى، أندية وادي دجلة المصري، «مالابو» من غينيا الاستوائية، «هاساكس ليديز» الغاني و»أس ماندي» المالي.
ويرتقب أن تحتضن العاصمة المصرية القاهرة، نهائيات النسخة الأولى من المسابقة الإفريقية، خلال الفترة الممتدة ما بين 5 و19 نونبر المقبل، وقررت لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الإفريقي (كاف)، بتقسيم الفرق الثماني المؤهلة للنهائيات إلى مجموعتين، وتتأهل الأندية المحتلة للمركزين الأول والثاني، من كل مجموعة للدور نصف النهائي من البطولة.
و تأهلت سيدات الفريق العسكري للمشاركة في نهائيات «التشامبيونزليغ» النسوية الإفريقية، كبطل لمنطقة شمال إفريقيا، عقب تغلبهن على «آفاق غليزان» الجزائري، بواقع أربعة أهداف مقابل هدف واحد، واكتسحن بنك الإسكان التونسي بمجموع عشرة أهداف نظيفة.
يشار إلی أن الفريق العسكري، بات أول فريق مغربي يشارك في مسابقة دوري أبطال إفريقيا للسيدات، بعدما كان فريق الجيش الملكي رجال، أول فريق مغربي يفتح باب المشاركات الخارجية في وجه الفرق المغربية سنة 1968.
ويراهن المدرب عبد الله هيدامو واللاعب الدولي السابق لفريق الجيش الملكي، في مشاركة قوية، والدفاع عن كل حظوظ الفريق في التتويج بأول لقب إفريقي، كما ساهم من قبل في تتويج الفريق العسكري بلقب العصبة الإفريقية عام 1985.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى