شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

صعوبات تواجه الوداد في رحلته إلى نيجيريا

تغيير مسار الرحلة ورطوبة مرتفعة ورمزي يحدد اللائحة النهائية

سفيان أندجار

 

يسافر فريق الوداد الرياضي لكرة القدم يوم 19 أكتوبر الجاري إلى نيجيريا، من أجل منازلة فريق إنييمبا النيجيري، لحساب ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الإفريقي.

ويواجه الوداد مجموعة من الصعوبات في رحلته إلى نيجيريا، من أبرزها أن الطائرة الخاصة التي تقل الفريق ستضطر إلى تغيير مسارها من أجل عدم المرور فوق الجزائر، وبالتالي قرر طاقم الطائرة سلك طريق أخرى قبل بلوغ نيجيريا، ما سيجعل المسافة التي تقطعها بعثة النادي الأحمر تفوق 5 آلاف كلم.

ويتوقع أن تشهد نيجيريا جوا متقلبا خلال الفترة الممتدة من 18 أكتوبر الحالي إلى غاية 23 منه، حيث ستكون هناك زخات مطرية مصحوبة برعد، كما أن نسبة الرطوبة ستصل إلى 85 في المائة.

من جهة أخرى، قرر الوداد الرياضي اصطحاب طباخ خاص وحارس أمن ضمن بعثة الفريق، المتوقع أن تضم 34 فردا من بين لاعبين وتقنيين وإداريين، على أن يرأس سعد الدريب بعثة النادي الأحمر إلى نيجيريا.

وينتظر أن يحدد عادل رمزي، مدرب الوداد، التشكيلة النهائية التي سيعتمد عليها في هذه البطولة القارية الجديدة، إذ يتوقع أن يسقط بعض الأسماء التي لم تعد ضمن مفكرته، ويتعلق الأمر بكل من زهير المترجي، همام باعوش، منير الهباش، وصلاح الدين بنيشو، حيث اختار أن تخوض هذه العناصر تدريباتها مع فريق الأمل.

كما ينتظر رمزي معرفة الحالة الصحية لمجموعة من اللاعبين، من بينهم الهداف بولي جونيور سامبو، والعميد يحيى جبران.

وعلاقة بالقلعة الحمراء، أسندت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم مهمة إدارة مباراة الوداد ومضيفه إنييمبا، للحكم التشادي حادجي ألاو محمات، والذي سبق أن قاد نزال الوداد ضد سيمبا التنزاني، برسم إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة الموسم الماضي بالدار البيضاء، وانتهى بتأهل النادي الأحمر بالضربات الترجيحية، بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بفوز الوداد بهدف.

كما أسند «الكاف» تحكيم نزال الإياب بين الوداد وإنييمبا، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، للحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو، والذي سبق له أن أدار مباراة الوداد ضد بيترو أتلتيكو الأنغولي، لحساب الجولة الرابعة من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية السنة المنصرمة، والتي فاز خلالها الفريق الأحمر بهدفين دون رد.

وستجرى مباراة الوداد ضد إنييمبا على الساعة السابعة مساء بالتوقيت المغربي في 22 أكتوبر الجاري، على أن يقام نزال الإياب بالمغرب يوم 25 من الشهر ذاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى