شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرمجتمع

في نفس يوم وقوعه في البئر.. والدا الطفل ريان يرزقان بمولود ذكر

رزق والدا الطفل ريان أورام، الذي توفي قبل سنة بعد سقوطه في بئر عميق بضواحي شفشاون، بمولود ذكر في نفس يوم سقوطه.

ووضعت وسيمة، والدة الطفل الراحل ريان، مولودا ذكر صباح يومه الخميس بمستشفى سانية الرمل بتطوان، وجاء ذلك بالتزامن مع الذكرى الأولى لسقوط ريان، في بئر بعمق يزيد عن 30 متر، بقي عالقا بداخله لأربعة أيام، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته.

واتجهت قبل سنة أنظار وقلوب المغاربة والعالم بأسره صوب دوار إغران بجماعة تمروت بإقليم شفشاون، إذ تتبعت جميع القنوات التلفزية الكبرى والمواقع والصحف العالمية محاولات إنقاذ الطفل ريان، الذي سقط في الثاني من فبراير 2022 داخل بئر عميق، قبل أن يتم انتشال جثته في الخامس من الشهر ذاته.

وأبكت فاجعة وفاة الطفل ريان الملايين حول العالم وأحيت مجموعة من المشاعر الإنسانية كالتضامن والتعاطف بين الشعوب، كما شغلت القضية مشاهير وسياسيين ورؤساء دول.

وكان بلاغ صادر عن الديوان الملكي وراء الإعلان بشكل رسمي عن وفاة الطفل ريان، ورد فيه: “على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى صاحب الملك محمد السادس، اتصالا هاتفيا مع السيد خالد اورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر”. وتابع البلاغ: “إنه وبهذه المناسبة المحزنة، أعرب  الملك، عن أحر تعازيه وأصدق مواساته لكافة أفراد أسرة الفقيد في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، داعيا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، ويسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه جميل الصبر وحسن العزاء، في فقدان فلذة كبدهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى