شوف تشوف

ثقافة وفن

قبل مواجهة فرنسا.. بيت الشعر يدعوا الشعراء لإنجاز كتاب جماعي في محبة كرة القدم

دعا بيت الشعر في المغرب، الشعراء المغاربة والعرب، إلى إنجاز كتاب جماعي  تحت عنوان “في مديح كرة القدم”، وذلك على إثر الإنجاز التاريخي غير المسبوق الذي حققه المنتخب المغربي لكرة القدم، وتأهله إلى المربع الذهبي لكأس العالم التي قطر 2022.

وأفاد بلاغ لبيت الشعر في المغرب، تتوفر “الأخبار” على نسخة منه أنه “في غمرة هذا الحدث، وبهدف التأريخ لهذه اللحظة الإنسانية الرفيعة، قرر إصدارَ كتابٍ جماعي بعنوان” في مديح كرة القدم” ، على أن يضم نصوصا شعرية ونثرية للتأشير على حالات التفاعل الشعري الثقافي والإنساني مع هذا الحدث الكوني، ورصد سحر كرة القدم ودلالاتها الرمزية ومعناها الفرجوي”.

وأوضح البلاغ، أن “بيت الشعر في المغرب، يدعو كافة الشاعرات والشعراء المغاربة والعرب إلى المساهمة، بحرية، كل بطريقته، في هذا الكِتاب الجماعي بهدف رصد المشاعر والانطباعات حول الإنجاز المغربي، وعموما حول هذه اللعبة الأكثر شعبية في العالم، التي تسهمُ إلى جانب الشعر في إثارة الدّهشة وإيقاظ الحُلم والتقريب بين الجغرافيات الثقافية والشّعرية والإنسانية”.

وأضاف”سيُعهد إلى لجنة فنيّة، اختيار النصوص الشعرية والنثرية التي سيتم نشرها بين دفتَيّ هذا الكتاب الجماعي، مشيرا البلاغ إلى أن المساهمات ستوجه إلى البريد الإلكتروني لبيت الشعر في المغرب[email protected]“.

وهنأ بيت الشعر في المغرب “أسود الأطلس” بالإنجاز الذي حققوه خلال مباريات المونديال، يضيف: “تقدم بيت الشعر في المغرب، بخالِص التّهنئة إلى أسُود الأطلس، معربا له عن بالغ الشّكر والتقدير للمسار المشرّف والأداء الكروي البطولي الذي ميز حضوره خلال كافة مبارياته التي خاضها خلال هذا المونديال”.

ونوه المصدر ذاته، بالالتفاف الجماهيري المغربي والعربي والإفريقي الذي سجلته مدرجات ملاعب كرة القدم في العاصمة القطرية حول هذا الفريق، وهو ما كان مصدر حماسة وعزيمة له على الارتقاء في مدارج النصر.

كما نوه، من جهة ثانية، “بالصدى المبهج الذي خلفه الإنجاز المغربي في عددٍ من العواصم الإفريقية والعربية، التي احتضنت جماهيرُها انتصارات منتخبنا، وجعلت منه انتصارا بطعمٍ عربي وإفريقي”.

سارة بوحافة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى