شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

لعنة الإصابة تغيّب ثلة من النجوم عن كأس العالم

ارتفع عدد اللاعبين المصابين الذين تأكد غيابهم عن كأس العالم التي تنطلق نهاية الأسبوع المقبل في قطر، في حين يسابق آخرون الزمن للتعافي واللحاق بالمونديال.
وينتظر نجم بايرن ميونيخ الألماني، ساديو ماني، ما ستسفر عنه الفحوصات الطبية لتحديد موقفه من المشاركة رفقة منتخب السنغال في كأس العالم، في وقت ترجح فيه العديد من التقارير إمكانية غيابه عن هذا العرس الكروي العالمي.
واستُبعد عدد كبير من اللاعبين البارزين من القائمة النهائية لمنتخباتهم، ويبقى منتخب فرنسا هو أكبر متضرر بعد تأكد غياب نغولو كانتي وبول بوغبا، مع إمكانية انضمام رافاييل فاران إليهما.

وفيما يلي قائمة بأبرز اللاعبين الذين تأكد غيابهم عن المونديال، أو الذين تعتبر مشاركتهم موضع شك:

تيمو فيرنر:
تعرض المنتخب الألماني إلى ضربة قوية عقب إصابة تيمو فيرنر، في الدقيقة 13 من مباراة فريقه لايبزيغ أمام مضيفه شاختار دانييتسك في في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا

بول بوغبا:
لعب النجم الفرنسي دورا بارزا في فوز منتخب بلاده بكأس العالم قبل أربع سنوات في روسيا، لكنه سيغيب عن الملاعب لفترة طويلة بسبب إصابة بالغة تعرض لها في الركبة.

نغولو كانتي:
خضع لعملية جراحية بعد إصابته في أوتار الركبة ولن يكون حاضرا في قطر، علما أنه لعب دورا بارزا في فوز “الديكة” بكأس العالم الأخيرة في روسيا.

ديوغو جوتا:
حصل مهاجم نادي ليفربول على الرسمية في منتخب البرتغال خلال الفترة الماضية، لكن تعرضه لإصابة خطيرة في ربلة الساق أمام مانشستر سيتي، أنهى آماله في المشاركة في المونديال.

بيدرو نيتو:
تعرض البرتغالي نيتو إلى إصابة في أربطة الكاحل أثناء مباراة فريقه وولفرهامبتون ضد ويست هام يونايتد ضمن منافسات الدوري الإنجليزي.

جيني فينالدوم:
تعرض لاعب منتخب هولندا لكسر في ساقه بعد أيام فقط من ظهوره الأول مع فريق روما الإيطالي، ولن يعود إلى الملاعب قبل حلول السنة المقبلة.

باولو ديبالا:
يغيب المهاجم الأرجنتيني عن مونديال قطر بعد إصابته بتمزق في عضلة الفخذ أثناء تسديده ضربة جزاء لفريقه روما.

ساديو ماني:
وجه مدرب المنتخب السنغالي، أليو سيسي، الدعوة إلى ماني في انتظار نتائج الفحوصات الطبية الأخيرة بعد الإصابة القوية التي تعرض لها اللاعب في مباراة البايرن ولايبزيغ.

رافائيل فاران:
تعرض قلب الدفاع الفرنسي لإصابة في أوتار الركبة خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد ضد تشيلسي الشهر الماضي، واستُدعي للمشاركة في المونديال رغم أنه في مرحلة التعافي.

سون هيونغ مين:
سيخضع مهاجم توتنهام وكوريا الجنوبية لعملية جراحية بعد تعرضه لكسر في الوجه أصيب به خلال مباراة فريقه ضد مارسيليا الفرنسي في دوري أبطال أوروبا.

ريس جيمس:
تعرض مدافع تشيلسي ومنتخب إنجلترا لإصابة في الركبة، ويخضع في دبي لعملية إعادة التأهيل.

كايل ووكر:
يواصل مدافع مانشستر سيتي وإنجلترا رحلة التعافي من جراحة في الفخذ ويرجح يعتقد أن يتمكن من العودة في الوقت المناسب للبطولة.

رضى زروق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى