الرئيسيةرياضة

لقجع: الوداد خلق من أجل الألقاب

وجه فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تهنئة إلى فريق الوداد الرياضي على تتويجه بلقب الدوري الوطني الاحترافي لكرة القدم للمرة 21 في تاريخ النادي، وذلك خلال الاحتفال الذي قامت به الجامعة بعد المباراة التي جمعت الفريق الأحمر ضد الجيش الملكي، برسم الجولة 30 من منافسات البطولة الوطنية القسم الأول، والتي أجريت على أرضية ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.
وأكد لقجع، خلال حفل تسليم درع البطولة إلى القلعة الحمراء، على أن الوداد الرياضي هو ناد خلق من أجل الألقاب، وأنه ليس غريبا عنه أن يتوج بلقب البطولة الوطنية، معتبرا أن الفريق «خلق من أجل الألقاب».
كما وجه لقجع تهنئته أيضا إلى فريق الرجاء الرياضي، بعد تتويجه بكأس الكونفدرالية الإفريقية على حساب فريق شبيبة القبائل الجزائري، مشيرا إلى أن ما حققه «الخضر» هو تشريف للكرة المغربية.
واستغل رئيس جامعة كرة القدم الوطنية حفل تسليم درع البطولة إلى الوداد، من أجل الحديث عن البطولة الوطنية وباقي الفرق، حيث قال في هذا الصدد: «الفرق الوطنية تبذل جهودا كبيرة، وعليها أن تستمر في ذلك، لضمان الاستمرارية على المستوى الوطني، أولا، بهدف تحسين المنتوج المحلي، وأيضا على المستوى القاري، لضمان استمرارية الفوز بالألقاب، بهدف إجراء مستقبلا مباراة سوبر، هنا في مركب محمد الخامس بين فريقين مغربيين».
ولم يفت لقجع أن يؤكد على أن هناك جهودا مبذولة من جميع الأطراف، ساهمت في اعتلاء المغرب ريادة الكرة الإفريقية، وذلك من خلال أوراش تطوير الممارسة الكروية الوطنية، وأن على الجميع الاستمرار في إنجاز هذه الأوراش على المديين المتوسط والبعيد، وليس فقط المدى القريب.
وختم لقجع حديثه بالقول إن المغرب قادر على أن يكون ضمن البلدان العشرة أو الخمسة عشر الأفضل على مستوى العالم، شريطة أن يكون هناك اجتهاد وتكريس الأمور الإيجابية، مع تصحيح السلبيات.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى