شوف تشوف

اقتصادالرئيسية

“ماستركارد” والقرض العقاري والسياحي يطلقان خدمة “CIH PAY”

بعد الإعلان عن إطلاق خدمة “CIH PAY” في المغرب خلال شهر يناير الماضي، نظمت ماستركارد والقرض العقاري والسياحي (CIH) أمسية احتفالية  الأسبوع المنصرم في فندق “سوفيتل تور بلانش” بالدار البيضاء، ويأتي إطلاق خدمة “CIH Pay” في إطار شراكة استراتيجية طويلة المدى بين بنك (CIH) وماستركارد، جرى توقيعها في العام 2021، بهدف تحقيق الأهداف المشتركة بين الشركتين، والرامية لتعزيز اعتماد التقنيات الرقمية وتوفير مزيد من الراحة والأمان للعملاء في المغرب عبر اعتماد حلول المدفوعات الرقمية. وبهذه المناسبة، قال لطفي السقاط، رئيس بنك CIH نحن سعداء بتنظيم هذه الأمسية المميزة التي تعكس حجم تميز المنتج الذي نحتفل بإطلاقه، حيث ستساهم خدمة CIH Pay في تحديث عمليات الدفع عبر الهاتف المحمول في المغرب. ويسرنا بأن نكون جزءا من هذه المرحلة المهمة، وبالعمل مع شريكنا الموثوق في مجال التكنولوجيا، ماستركارد”. وأضاف السقاط، وفقا لما نقله البلاغ، أن خدمة CIH Pay تتيح لأكثر من 1,7 مليون متعامل من حاملي بطاقات ماستركارد إمكانية رقمنة بطاقاتهم البنكية لسداد ثمن مشترياتهم عبر هواتفهم الذكية. من جانبه، قال محمد بنعمر، مدير منطقة شمال إفريقيا لدى ماستركارد، إن “مشهد المدفوعات الحالي غني بالفرص المهمة، التي تدعم الابتكار المستمر وتعزز مستويات الأمان والراحة وحرية الحركة والسرعة وسهولة الاستخدام”. وأضاف “نحن سعداء بعقد شراكة مع بنك CIH لإطلاق هذه الخدمة الجديدة في المغرب، ودعم البنك بقدرات تقنية الترميز الرائدة التي توفرها خدمة التمكين الرقمي من ماستركارد. ونحن على ثقة بأن إطلاق هذه الخدمة في البلاد سيشكل نقطة مهمة في مجال تسريع التحول الرقمي في منظومة المدفوعات في شمال إفريقيا”. وتضاف خدمة “CIH Pay” إلى مجموعة قنوات الدفع التي أنشأها البنك، والتي تندرج في إطار استراتيجيته الشاملة متعددة القنوات، حيث يسعى لتوفير خدمات فورية وآمنة ومزيد من خيارات الدفع للعملاء، وبالتالي تعزيز تجربة المستخدم. وستكون هذه الخدمة متاحة لجميع العملاء من حاملي بطاقة ماستركارد البنكية، ولديهم هاتف محمول يعمل بنظام “أندرويد” ومزود بتقنية اتصال المدى القريب (NFC).. ووفقا لمؤشر المدفوعات الجديدة الذي أطلقته ماستركارد العام الماضي، قال حوالي 3 من كل 4 مستهلكين بأن وسائل الدفع الرقمي تساعدهم في أساليب التوفير. وعلى الرغم من أن التعاملات النقدية ما تزال تهمين على سوق المدفوعات في المنطقة، أشارت بيانات نشرتها شبكة “جي إس إم سي” لزيادة المعاملات عبر الهواتف المحمولة بنسبة 29% في عام 2020، مقارنة مع 23,8% في عام 2019.

مقالات ذات صلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى