شوف تشوف

الرئيسيةتقاريررياضةوطنية

مونديال 2030..تبريكات من شخصيات ودول ومؤسسات عالمية تنهال على  المغرب

 

أقدمت عدد من المؤسسات الرياضية واتحادات كروية  ورياضية  التهنئة للمغرب  بعد  قرار مجلس الاتحاد الدولي باستضافة المملكة كأس العالم 2030 مع إسبانيا والبرتغال.

وتوصل المغرب بالعديد من عبارات التهاني والتبريكات من طرف العديد من الاتحادات، بعد إعلان فوز المغرب بتنظيم مونديال 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال، إذ هنأ رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، بهذا الفوز، متمنيا التوفيق والنجاح لهذه الدول، وتحديدا المغرب، في استضافة هذا الحدث العالمي.

وهنأ رئيس البرلمان العربي، عادل بن عبد الرحمن العسومي، الملك محمد السادس والحكومة والبرلمان والشعب المغربي، بمناسبة اعتماد مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع لملف المغرب إلى جانب إسبانيا والبرتغال ترشيحا وحيدا لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم.

وأكد العسومي أن هذا الفوز المغربي يمثل إنجازا لكل العرب، ويعكس المكانة المتميزة التي يحظى بها المغرب والرياضة المغربية على مستوى العالم، ويؤكد ما وصلت له من مكانة وتقدير دولي لتحظى بهذه الثقة في إسناد تنظيم أكبر تجمع رياضي دولي.

كما أعرب الاتحاد القطري لكرة القدم، في بلاغ له،  عن ثقته بقدرات يتمتع بها المغرب، كفيلة بتنظيم نسخة متميزة لبطولة نهائيات كأس العالم، لا تقل تميزا عن الأداء المشرف للمنتخب المغربي في مونديال 2022، في قطر.

وأشار الاتحاد القطري إلى أنه مستعد لتقديم كافة أشكال الدعم اللازم للمغرب، لإنجاح تنظيم نهائيات 2030.

وهنأت كل من موريتانيا والإمارات  المملكة على التنظيم وأنضم إليهم عدد من العواصم العالمية.

ونشر عدد  من وزراء الخارجية والسفراء وشخصيات عالمية تغريدات على مواقع التواصل الاجتماعي تهنئ  المملكة على اغتماد  الملف المغرب-إسبانيا-البرتغال مرشح وحيد لتنظيم كأس العالم 2030 لكرة القدم ومنها تغريدة سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب المملكة، في تدوينة على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، جاء فيها :”سيكون لدينا كأس عالم أوروبي مغربي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى