الرئيسيةن- النسوة

نصائح من المختصين النفسيين خلال فترة الحجر الصحي

مرت بضعة أسابيع فقط منذ أن تم إقرار الحجر الصحي، ومع ذلك فإن الكثيرين يشعرون اليوم بأنهم لم يعودوا قادرين على تحمل الوضع أكثر.
ومن أجل عيش هذه الأيام براحة نفسية أكبر، لا بأس من اتباع بعض النصائح المهمة جدا والتي قد تجعل الحجر الصحي يمر بشكل إيجابي وأكثر ملاءمة لنفسية البعض.
كلنا لدينا أعمال مؤجلة، قد تكون هذه الأعمال بسيطة، على غرار تنظيف المنزل مثلا، أو البحث عن غرض قديم أو مشاهدة فيلم ما، أو فعل أمر يتطلب الكثير من الوقت. الحجر الصحي هو فعلا مناسبة جيدة للقيام بالأمر، يمكن خلال هذه الفترة القيام بجميع الأمور المؤجلة صغيرة كانت أم كبيرة.
فترة الجلوس في المنزل هي فترة مهمة جدا من أجل ممارسة النشاط البدني، تمكن ممارسة التمارين الرياضية خلال الجلوس في المنزل، بل هو أمر جيد للغاية، لهذا تمكن ممارسة التمارين الرياضية التي تساعد على تخفيف الضغط النفسي، وتساعد، في الوقت نفسه، على حرق السعرات الحرارية.
فحتى خلال فترة الحجر الصحي، من المهم جدا اتباع جدول زمني محدد للقيام بالأمور، فإذا كان الشخص يعمل عن بعد، فعليه تنظيم وقته والعمل كما لو كان في مكتبه، للانتهاء من مهامه العملية والتفرغ إلى منزله، فترك العمل لساعات متأخرة أو لوقت لاحق قد يؤدي إلى تراكمه وزياد الضغط.
من المهم، في هذه اللحظات الصعبة، البقاء على اتصال مع الأقارب والأصدقاء، فالاتصال معهم يساعد على التخفيف من حدة الوضع، وعلى التخفيف من الوحدة التي يشعر بها الإنسان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى