الرئيسيةتقاريرمجتمع

هكذا يسعى المغرب إلى تلقيح 20 مليون شخص ضد كورونا خلال 3 أشهر

يعتزم المغرب الاستفادة من الإستراتيجية الهجومية التي اعتمدها في أفق تلقيح 20 مليون شخص خلال ثلاثة أشهر، ما سيشكل “إنجازا نوعيا” على مستوى القارة الإفريقية، وفق ما كشفته مجلة “لوبوان” الفرنسية.

وأوردت “لوبوان” في مقال تحت عنوان “اللقاح ضد كوفيد-19.. المغرب يفتح الطريق الإفريقي”، أنه وقد تم إحراز مظاهر تقدم على جبهة اللقاحات، “يعتزم المغرب الاستفادة من الإستراتيجية الهجومية التي اعتمدها من خلال توقيع اتفاقية مع شركة ‘سينوفارم’ الصينية، والتي وافقت من أجلها على المشاركة في التجارب السريرية التي أجريت في عشرة بلدان، من خلال ضمان تسليم 10 ملايين جرعة بمجرد تسجيل نتائج مقنعة، وعبر توفير إنتاج محلي في إطار تبادل الخبرات.

وأكد المصدر ذاته، أن المملكة وقعت أيضا عقدا مع المختبر البريطاني “أسترا زينكا”، الذي طور لقاحا بالشراكة مع جامعة أكسفورد، وينتظر تسلم 8 ملايين جرعة لقاح خلال النصف الأول من العام 2021 عقب الاتفاق بين صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة الأدوية المغربية “جالينيكا”.

ووفق “لوبوان”، فهذه “كلها عناصر من شأنها تسهيل حملة التلقيح الوطنية التي تأمل البلاد في إطلاقها بحلول متم السنة، لتحصين نحو 20 مليون مغربي في ثلاثة أشهر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى