شوف تشوف

الرئيسيةرياضة

هيمنة عربية في الألعاب “البارالمبية”.. 7 ميداليات في يوم واحد

عرف اليوم الخميس، تاسع أيام منافسات الألعاب “البارالمبية” المقامة في اليابان بالعاصمة طوكيو، نجاحا لافتا للعرب، بحصولهم على 7 ميداليات دفعة واحدة.
فقد أحرزت بعثة المغرب، اليوم الخميس، عن طريق العداء البارالمبي المغربي عبد السلام حيلي، الميدالية الذهبية في منافسات سباق 400 متر لفئة T12، بينما حصد العداء التونسي رؤى الجبابلي برونزية نفس السباق الذي أقيم فجرا، فيما تمكنت المغربية فوزية القيسوني من إحراز الفضية في منافسات دفع الجلة سيدات فئة F33.
وأحرزت الجزائر ذهبيتين عن طريق العدّاء إسكندر جميل عثماني في نهائي سباق 400 متر فئة F13، وزميلته صفية جلال في رمي الجلة فئة F57.
وفي نفس اليوم ونفس السباق الذي حصد فيه الجزائري إسكندر عثماني على الذهبية فقد حل المغربي محمد أمكون في المركز الثاني، وحصد الميدالية الفضية.
بينما حصدت بعثة مصر ميدالية جديدة عن طريق محمد الزيات، لاعب التايكواندو الذي أحرز الميدالية الفضية في منافسات وزن 61 كغ.
وبهذه الإحصائيات التي حققها العرب في منافسات الألعاب “البارالمبية”، اليوم الخميس، تتساوى كل من تونس والجزائر في عدد الميداليات وهي 9 لكل منهما، حيث حصدت الجزائر 3 ذهبيات وفضيتين و4 برونزيات، بينما تونس 3 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين.
وتأتي بعدهما مصر برصيد 7 ميداليات (5 فضيات وبرونزيتان)، ثم المغرب التي حصدت 6 ميداليات (ذهبية و3 فضيات وبرونزيتان).
أما الأردن فقد أحرزت 3 ذهبيات وبرونزية، وحصدت العراق فضية وبرونزية، أما الإمارات فحصلت على برونزية، بينما أحرزت بعثة الكويت ميدالية فضية، وتمكنت السعودية من إحراز برونزية ومثلها سلطنة عمان التي أحرزت برونزية أيضا.
يذكر أن منافسات الألعاب “البارالمبية” انطلقت في 25 غشت الماضي وتستمر حتى 5 شتنبر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى