شوف تشوف

الرئيسيةتقاريرسياسية

وزارة التربية الوطنية تحدد فاتح شتنبر موعدا لتعبئة استمارة “التعليم الحضوري”

أعلن وزير التربية الوطنية، سعيد أمزازي، ليلة أول أمس الأحد، عن تخصيص الوزارة لاستمارة على الآباء الراغبين في استفادة أبنائهم من تعليم حضوري خلال الدخول المدرسي المرتقب، تعبئتها انطلاقا من فاتح شتنبر المقبل.

وبخلاف النسخة المزيفة التي روج لها أمس الاثنين على منصات التواصل الاجتماعي، فإن الاستمارة التي أعلنت عنها الوزارة تتضمن معلومات تهم الأب أو الأم أو ولي الأمر، مثل الاسم والنسب، ورقم بطاقة التعريف الوطنية.

إضافة إلى ذلك، تحتوي الاستمارة على معلومات حول التلميذة أو التلميذ، تشمل الاسم والنسب والرقم الوطني “مسار” والمستوى التعليمي والمؤسسة التعليمية والمديرية الإقليمية.

وتشير ذات الاستمارة بوضوح إلى عبارة: “أرغب في استفادة ابنتي (ابني) من التعليم الحضوري، وألتزم بالاحترام التام للبروتوكول الصحي وكذا التنظيم التربوي والدراسي المحدد من طرف المؤسسة التعليمية”.

هذا وأعلنت الوزارة، في بلاغ سابق، أنها ستوفر الاستمارة الخاصة بتحديد رغبة الآباء وأولياء الأمور في اتباع أبنائهم للتعليم الحضوري، عبر خدمة “ولي” التي تتيحها منصة “مسار”، كما يمكن تعبئتها مباشرة بالمؤسسات التعليمية التي يدرس بها بناتهم وأبنائهم من خلال ربط الاتصال بمدير المؤسسة، وذلك انطلاقا من فاتح شتنبر 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى