الرئيسيةتقاريرمجتمع

20 سنة سجنا لـ«بزناز» قتل مدمن مخدرات بطنجة

مواجهة مسلحة لحل خلاف حول ثمن جرعة شيرا

طنجة: محمد أبطاش

مقالات ذات صلة

أدانت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بطنجة، الثلاثاء الماضي، متهما يلقب بـ«البزناز عدولة»، وحكمت عليه بـ 20 سنة سجنا، عقب متابعته بـ«جناية الضرب والجرح بالسلاح المفضي للموت دون نية إحداثه»، حيث تسبب المتهم في مصرع شخص كان يحاول اقتناء المخدرات منه، غير أن خلافا بسيطا حول ثمنها تسبب في هذه الجريمة المروعة.

وحاول المتهم إبعاد تفاصيل الجريمة عنه، حيث قال إنه كان يدافع عن نفسه أمام الضحية الذي قام بمهاجمته عقب استفزازه خلال عملية اقتناء المخدرات، ليتطور الخلاف بينهما إلى مواجهة بالأسلحة البيضاء أثارت الكثير من الرعب وسط حي المصلى خلال شهر يونيو الماضي، وانتهت بالمتهم موجها طعنة للضحية أردته قتيلا في الحين. وكانت المصالح الأمنية تمكنت من إيقاف المشتبه به، البالغ من العمر أربعين عاما، في حين كان الضحية يبلغ من العمر قيد حياته خمسين سنة.

وتشير معطيات إلى أن المتهم دخل في خلاف مع الضحية بحي المصلى، تطور إلى ضرب وجرح متبادلين، وبالرغم  من نقل الضحية إلى مستعجلات المستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة لتلقي العلاجات الضرورية، إلا أنه فارق الحياة نظرا لخطورة إصاباته، ولم تسعف كل التدخلات الطبية في إنقاذ حياته.

وتم وضع الجاني، لحظة إيقافه، رهن تدبير الحراسة النظرية، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، بعد تدخل آني من المصالح الأمنية، علما أن الطرفين معا من ذوي السوابق العدلية.

يذكر أن المصالح الأمنية تشن، بين الفينة والأخرى، حملات ضد تجار المخدرات بحي المصلى، حيث يستغل هؤلاء دروب الحي لمحاولة ترويجها وبالتالي الإفلات من التحركات الأمنية، نظرا لكون أزقة هذا الحي غالبا ما يصعب على الوحدات الأمنية ولوجها بسبب أنها غير صالحة لمرور السيارات نظرا لضيقها، وبالتالي يتم اللجوء إلى العناصر التي تكون راجلة، على شكل مجموعة أو تحديد أهداف قبلية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى