شوف تشوف

الرئيسيةمجتمعمدنوطنية

3 حالات فقط تتلقى العلاج بالحسيمة وقرب اعلان المنطقة بدون وباء

الحسيمة : حسن الخضراوي
كشفت المديرية الجهوية لوزارة الصحة، بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، مساء اليوم الخميس، ان عدد المتعافين من فيروس “كورونا” كوفيد 19، بإقليم الحسيمة، بلغ 10 حالات من أصل 13 الذين أكدت التحاليل المخبرية اصابتهم بالفيروس، كما لم يتم تسجيل أي وفيات منذ بداية الجائحة.
وحسب احصائيات المديرية الجهوية لوزارة الصحة بطنجة، فان 3 حالات فقط من يتلقون العلاج بالمستشفى العمومي، وحالتهم الى حد الآن مستقرة، حيث ينتظر أن يتم التأكد من تماثلهم للشفاء بواسطة التحاليل والكشوفات الطبية، قبل اعلان تعافيهم، وعودة الاقليم الى صفر اصابة، كما هو الشأن بالنسبة لشفشاون ووزان والمضيق – الفنيدق.
ونجت منطقة الحسيمة حتى الآن من تسجيل بؤر صناعية وعائلية، حيث استقر عدد من تأكدت اصابتهم بالفيروس في 13، كما يتم تجاوب المرضى مع بروتوكول العلاج الذي أقرته وزارة الصحة، فضلا عن استمرار تسجيل نتائج تحاليل مخبرية سلبية، بالنسبة للحالات المخالطة والمشتبه في إصابتها بالوباء.
وقامت لجان اليقظة، برفقة السلطات والأمنية والقضائية، ومصالح وزارة الداخلية بالحسيمة، بالرفع من درجة التنسيق وتوحيد الجهود أكثر، من أجل الجودة في تنزيل مضامين قانون الطوارىء الصحية، واجراءات الحجر المنزلي، ومنع الاكتظاظ والتجمعات البشرية، للحيلولة دون انتشار العدوى، وتحقيق هدف اعلان المنطقة خالية من الجائحة، خلال الأيام القليلة المقبلة باذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى